الرئيسية » الأخبار » هذا هو الرقم الحقيقي لعلب الكلوروكين التي استوردتها وصنّعتها الجزائر

هذا هو الرقم الحقيقي لعلب الكلوروكين التي استوردتها وصنّعتها الجزائر

قال الوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد، اليوم الاثنين، إنّ “الجزائر استوردت إلى اليوم 253 ألف علبة كلوروكين، فيما تم صناعة 120 ألف علبة محليا.

 وكشف بن باحمد خلال جلسة استماع لكل من وزير الصحة بن بوزيد والوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية،  نظمها مجلس الأمة حول أخر المستجدات المتعلقة بـوباء كورونا، عن استيراد 253 ألف علبة كلوروكين لحد وأكدّ المتحدث أن علبة واحدة من هذا الدواء تشكل جرعة علاج كاملة، ما يعني توفر 253 ألف جرعة علاج حاليا.

وأوضح الوزير المنتدب أنّه تم صناعة أكثر من 120 ألف علبة من دواء الكلوروكين في الجزائر، في انتظار استلام 460 ألف علبة خلال الأسابيع القليلة المقبلة بعد ضمان استيراد المادة الأولية من دولة الهند.

وبخصوص فعالية العلاج بالبروتكول العلاجي، أشار إلى أنّ دواء الكلوروكين أظهر نتائج جد إيجابية مذكرا بأن الوزارة المنتدبة عمدت الى تجميد بيع المنتوج المحلي في الصيدليات الا في الحالات الضرورة القصوى .

.وبالنسبة لدواء الازيتروميسين، الذي يشكل جزءا من بروتوكول العلاج ،أكد المتحدث وجود 5 مصانع تنتج هذه المادة محليا منها 3 مصانع منحت هبة تقدر ب 500 ألف علبة لقطاع الصحة مجانا .

وحسب الوزير المنتدب اتخذت الوزارة تدابير فعالة لضمان وفرة الأدوية والمستلزمات الأخرى سيما المواد المستخدمة في الانعاش والعناية المركزة والمحاليل المستخدمة للاستشفاء والتي ينتجها مجمع “صيدال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.