span>هذه أبرز الملفات.. فايد يشارك في الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية لـ 2024 إيمان مراح

هذه أبرز الملفات.. فايد يشارك في الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية لـ 2024

يرتقب أن يشارك وزير المالية، لعزيز فايد، في الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية لسنة 2024، التي تتزامن مع الذكرى الـ 60 لتأسيسه.

ووفق بيان لوزارة المالية، فقد توجّه فايد اليوم الأحد، إلى كينيا للمشاركة في الاجتماعات  السنوية للبنك الإفريقي للتنمية التي ستعقد من 27 إلى 31 ماي الجاري بصفته محافظا للجزائر بالمؤسسة الإفريقية.

ويتضمن برنامج هذه الفعالية، جلسة لمجلس المحافظين ستخصص لمراجعة والموافقة على حصيلة البنك الإفريقي للتنمية والبيانات المالية والتقارير السنوية ومناقشة الأولويات الاستراتيجية للبنك.

وسيشمل برنامج اجتماعات المؤسسة المالية، وفق الوزارة، حوارا للمحافظين مع رئيس البنك وإدارته العليا حول قضايا ذات أهمية استراتيجية للقارة والبنك.

وسيركز الحوار هذه السنة على “دور البنك في حشد القطاع الخاص في إطار أجندة إصلاحات بنوك التنمية متعددة الأطراف وعلى كيفية تحسين تيسير عمل القطاع الخاص من أجل تحقيق نمو شامل ومستدام في إفريقيا“.

وبهذه المناسبة، ستتاح الفرصة للمشاركين لتبادل المعارف ومناقشة موضوعات مهمة، على غرار “دور نظام مالي عالمي مجدد في تحفيز التحول الهيكلي في إفريقيا وتأثير مجموعة البنك الإفريقي للتنمية على التنمية الاجتماعية والاقتصادية للقارة خلال العقود الستة الماضية”، وفق وزارة المالية.

وعلى هامش هذه الفعاليات، فإن وزير المالية لعزيز فايد، سيعقد لقاءات مع نظرائه الأفارقة، ومسؤولي المؤسسات المالية الإقليمية والدولية، وغيرهم من الجهات الفاعلة الرئيسية.

ووفق بيان لوزارة المالية، فإنّ هذه اللقاءات ستشكّل “فرصة لمناقشة التوقعات الاقتصادية العالمية، وفرص الاستثمار، وتعزيز التعاون مع الجزائر في مختلف مجالات التنمية”.

شاركنا رأيك