الرئيسية » الأخبار » هذه الطريقة لمحاربة رفع أسعار الأضاحي

هذه الطريقة لمحاربة رفع أسعار الأضاحي

هذه الطريقة لمحاربة رفع أسعار الأضاحي

طالبت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، اليوم الإثنين، باتخاذ جملة من الإجراءات لحماية المواطنين من جائحة كورونا وكذا ديمومة الخدمات لإشباع حاجيات المستهلكين، تزامنا واقتراب عيد الأضحى المبارك.

ودعت المنظمة في بيان لها لاتخاذ التدابير التنظيمية الضرورية لوفرة المنتوج وبسعر مقبول، مع ضمان نوعيته وكذا اقتنائه في ظروف صحية تتماشى والتوصيات العامة للجنة الوطنية العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا.

وأكدت المنظمة أن بدء التدابير في أقرب يجن يتكون بفتح أسواق الماشية النظامية في المدن أسبوعين قبل عيد الأضحى مع توفير الأضاحي من الموالين مباشرة، مع تسهيل المجال للموالين في المناطق السهبية بالتنقل إلى المدن الكبرى وهذا لأجل القضاء على كل أنواع المضاربة.

كما أكدت على ضرورة مضاعفة عدد الأسواق واللجوء للمساحات الكبيرة تفاديا للاكتظاظ والازدحام مع توفير كل شروط الراحة الأمان، بالإضافة إلى إلزامية العمل بوصول المعاملات التجارية مع تبيان جميع معطيات الموال عليها وتوفير نقاط ذبح جوارية مفتوحة، مجهزة على الأقل بالمياه و قنوات الصرف الصحي لأجل القضاء على المظاهر السلبية الناتجة عن غياب فضاءات ذبح ملائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.