الأخبار

هذه تفاصيل قضية التسجيل الصوتي

فهد حلفاية مُصاب بكورونا
أوراس في awras on Google News

قال وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي محمد، محمد شاكر، اليوم الإثنين، أن التسجيل الصوتي لرئيس وفاق سطيف فهد حلفاية والمناجير نسيم سعداوي ليس مفبركا وهناك تطابق كبير بين صوتي المتهمين وفق التحقيقات التي أجريت بعد استرجاع النسخة الأصلية للمكالمة الهاتفية.

وذكر وكيل الجمهورية شاكر، في ندوة صحفية أنّ” التسجيل الصوتي يزيد عن 3 دقائق و48 ثانية وتم تسجيله بتاريخ 4 مارس 2020 على الساعة منتصف الليل و14 دقيقة”.

وأضاف: ” أين تم تحديد 7 خطوط هاتفية نقالة خلال التحقيق في القضية وتحديد الموقع الجغرافي الذي أجريت منه المكالمة”.

واستُمع لـ9 أشخاص في قضية التسجيل الصوتي وترتيب المباريات، بحيث تأسس ممثل عن وزارة الشباب والرياضة كطرف مدني في القضية، في حيت وجهت النيابة العامة تهما لـ3 أشخاص مشتبه فيهم بتاريخ 7 جوان 2020.

ويواجه المتهمون تهم المساس بحرمة الأشخاص من خلال التسجيل بدون رخصة، ووضع تحت تصرف الجمهور تسجيلات لمكالمات صوتية بدون رخصة، فضلا عن وعد منح مامتيزارات مادية وغير مادية ي لتغيير سير منافسات رياضية (ترتيب المباريات).

ووفق وكيل الجمهورية “تم إصدار أمر بالحبس المؤقت للمتهمين حلفاية فهد ونسيم سعداوي.”

ولدى إجابته على أسئلة الصحفيين، قال وكيل الجمهورية أنّ النيابة تحصلت على مقطع النسجيل المسرّب عبر الفيسبوك، وقامت باسترجاع النسخة الأصلية للتسجيل الصوتي، الذي خضع للخبرة بعدما سرّبت منه مقاطع فقط.

ولم يخف المتحدث أنّ “التحقيق الآن ابتدائي وانتهى إلى اتهام 3 أشخاص، ويمكن توسيع دائرة الاتهام إلى أشخاص أخرين.”.

 

 

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
78,025
وفيات
2,329
شفاء
50,712
نشطة
24,984
آخر تحديث:26/11/2020 - 14:01 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

حسان مرابط

حسان مرابط

اترك تعليقا