الرئيسية » الأخبار » هذه شروط الترشح لمنصب أمين عام المندوبية الوطنية للسلطة المستقلة للانتخابات

هذه شروط الترشح لمنصب أمين عام المندوبية الوطنية للسلطة المستقلة للانتخابات

هذه شروط الترشح لمنصب أمين عام المندوبية الوطنية للسلطة المستقلة للانتخابات

فتحت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات باب الترشح لمنصب أمين عام المندوبية الوطنية للسلطة المستقلة للانتخابات عبر 58 ولاية.

ووضعت السلطة وذلك مجموعة من الشروط للترشح للمنصب وهي أن يحمل المترشح للجنسية الجزائرية الأصلية أو المكتسبة وأن يكون في وضعية قانونية اتجاه الخدمة الوطنية ومقيما في إقليم الولاية محل الترشح ولا يكون محكوما عليه بحكم نهائي لارتكابه جناية أو جنحة قضى بعقوبة سالبة للحرية.

وتشترط السلطة أن يكون المترشح منخرطا في حزب سياسي أو مترشح بمناسبة انتخاب رئيس الجمهورية أو أعضاء المجلس الشعبي الوطني أو مجلس الأمة أو بمناسبة الانتخابات المحلية خلال 10 سنوات السابقة لتعيينه.

وتضيف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أنه يجب أن يكون المتقدم للمنصب متحصلا على شهادة ليسانس أو شهادة ماستر أو شهادة معادلة لها، ويثبت خمس سنوات من الخدمة الفعلية في المؤسسات والإدارات أو الهيئات العمومية في مجال ذي صلة بالمنصب المراد شغله.

ويوضح بيان السلطة أنه على الراغبين في المشاركة ملأ الاستمارة الموجودة في موقع السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وإرسال المستندات المطلوبة قبل 17 جويلية الجاري، وستتولى لجنة مختصة بانتقاء المترشحين على أساس المعايير المشار إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.