الرئيسية » رياضة » هشام بوادوي يصنع الحدث في فرنسا بعد كشف صحيفة فرنسية أسرارا في مسيرته

هشام بوادوي يصنع الحدث في فرنسا بعد كشف صحيفة فرنسية أسرارا في مسيرته

هشام بوداوي يصنع الحدث في فرنسا بعد كشف صحيفة فرنسية أسرارا في مسيرته

أشادت صحيفة “ليكيب” الفرنسية كثيرا بمتوسط ميدان “الخضر” هشام بوادوي، من خلال تقرير مُطول أعدته في نسختها الورقية، تضمّن شهادات في حقه، من أشخاص داخل أسوار ناديه نيس الفرنسي.

ووصفت الصحيفة الفرنسية، اللاعب الجزائري هشام بوداوي بـ”لؤلؤة الصحراء”، الذي حطّم جميع الأرقام القياسية على مستوى السرعة، باجتيازه سرعة 03 أمتار في الثانية، كما أشادت بقدرته الهائلة على التّحمل.

وكشف النجم البرازيلي سانتوس دانتي، في حوار للصحيفة ذاتها، أن زميله الجزائري بوداوي لاعب مُميز جدا، لأنه يملك رغبة جامحة من أجل النجاح في مشواره الكروي، ومستعد لفعل أي شيء من أجل تحقيق ذلك.

وأشار المدافع البرازيلي دانتي إلى سعادة بوداوي باللعب دائما، وقدرته القوية على استرجاع الكرات في خط وسط الميدان، بعيدا عن إمكانياته البدنية، مؤكدا أنها أحد أهم المميزات الكبيرة للاعب المنتخب الوطني الجزائري.

وأوضح دانتي قراءة هشام بوادوي الجيدة لمجريات المواجهات، بالإضافة إلى تمركزه الرائع فوق أرضية الميدان، أثناء كل لقاء يلعبه رفقة نادي نيس.

وأكد لاعب المنتخب البرازيلي السابق دانتي، أن “محارب الصحراء” يعرف جيّدا ما هو موجود في النادي الفرنسي، كما أوضح عدم قلقه على مستقبل زميله هشام بوداوي الكروي.

ولم يقدر ديديي ديغار على إخفاء إشادته بلاعب “الخضر”، في تصريحاته لجريدة “ليكيب” الفرنسية، بقوله إن كل مدرب في العالم حاليا، يحلم بامتلاك لاعب بكفاءة وقيمة هشام بوداوي الكروية.

وقال مساعد مدرب نادي نيس الفرنسي ديديي ديغار، إن صاحب الـ21 عاما يملك قدرة كبيرة على تطبيق التعليمات بحذافيرها فوق أرضية الميدان، لأنه يُسجّل كل شيء بسرعة كبيرة، ما يجعل الأمور سهلة عليه.

ونوّه التقني الفرنسي ديغار بالتأقلم السريع للاعب هشام بوداوي، مع أي منصب جديد يُعيّن للعب فيه، مُعتبرا أن الأمر غريب جدّا، كما ذكّر في السياق ذاته بما فعله “فنك الصحراء” في مباراة لانس.

وأضاف المتحدث ذاته، أن بوداوي تأقلم في ظرف 05 دقائق فقط، مع المنصب الذي لعب فيه في تلك المباراة، وكأنه كان يلعب في ذلك المركز لمدة طويلة، على حد تصريحاته.

ويبدو أن اللاعب الجزائري بوداوي يقضي موسما مُميزا، وبدأ يجد معالمه في الدوري الفرنسي لكرة القدم، على عكس ما حدث له الموسم الماضي، مع مدربه السابق باتريك فييرا، الذي أحاله للعب مع الفريق الرديف لنادي نيس.

ولعب خريج أكاديمية نادي بارادو 17 مباراة في البطولة الفرنسية موسم 2021/2020، بألوان قميص ناديه الحالي نيس، شارك في 15 مواجهة منها أساسيا، وسجّل هدفا وحيدا، كان في شباك نادي أنجي، في المباراة الملعوية لحساب الجولة الـ09 من منافسة “الليغ 01”.

ويقضي هشام بوداوي موسمه الثاني تواليا مع نادي نيس الفرنسي، بعدما التحق به مباشرة عقب تتويجه بكأس أمم إفريقيا رفقة المنتخب الجزائري صيف 2019، قادما من ناديه السابق بارادو،  بعقد لم تتجاوز قيمته 1.4 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.