الرئيسية » رياضة » هكذا أثر المنتخب الوطني الجزائري إيجابيا في تألق آندي دولور

هكذا أثر المنتخب الوطني الجزائري إيجابيا في تألق آندي دولور

دولور يقود رئيس نادي مونبلييه للرد على مسؤولي أحد كبار الأندية الفرنسية

كشف المدرب البدني للاعبين المحترفين، أوريليان سيمون، تأثير الجزائر على المهاجم المتألّق أندي دولور، قبل دعوته للمنتخب للمشاركة في منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر، إذ بذل مجهودا كبيرا جعله واثقا من قدرته في تمثيل منتخب “محاربي الصحراء”.

وقال سيمون في تقرير أعدّته قناة “نيو برود 34” عن النجم الجزائري في موقع يوتيوب إن الجزائر غيّرت حياة أندي ونمط تدريباته: “تواصلت مع ديلور لإجراء حصة تجريبية، وكنت معجباً بقوته لأنّه امتلك تماماً ما كنت أبحث عنه ووجدته عند هذا الرياضي”.

وتابع حديثه قائلاً “شرع دولور في العمل معي بعد ظهور إمكانية تمثيل منتخب الجزائر، وشاءت الصدف أنه تلقى الاستدعاء بعد أول عمل تحضيري أجريناه معاً، وطلب مني أن أكون قاسياً معه، حتى تكون التدريبات قوية ولا يتحملها الجسد البشري”.

ووضع دولور خطط عمل مستقبلية كشف عنها مدربه الشخصي “كان هدف ديلور هو التعرف على قدرة جسده على تجاوز الحالات المعتادة، وقال لي إن الدفاع عن ألوان الجزائر ليس بالأمر الهين، ويجب عليه أن يكون في كامل لياقته، خاصة عند مواجهة المنتخبات الأفريقية بعيداً عن الجزائر”.

وكان دولور قد حلّ ثالثا في قائمة أكثر اللاعبين تسديدا على المرمى، في الدوري الفرنسي لكرة القدم الموسم الحالي، حسب تصنيف موقع “صوفا سكور” لإحصائيات كرة القدم.

 

وسدد مهاجم مونبيليه على مرمى خصومه في 83 مناسبة سجل منها 09 أهداف.

وجاء ترتيب مُحارب الصحراء ثالثا، خلف كل من النيجيري فيكتور سيمون صاحب 86 تسديدة وخلف صاحب الصدارة، مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي الذي سدد 89 مرة باتجاه شباك خصومه.

وكان دولور قد حقق أسرع انطلاقة في الدوري الفرنسي في موسه الماضي، حسب ما ورد في الموقع الرسمي لليغ 01.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.