الرئيسية » الأخبار » هكذا علقت حركة حماس الفلسطينية على مبادرة الجزائر لطرد إسرائيل

هكذا علقت حركة حماس الفلسطينية على مبادرة الجزائر لطرد إسرائيل

هكذا علقت حركة حماس الفلسطينية على مبادرة الجزائر لطرد إسرائيل

رحّبت حركة حماس، مساء اليوم الخميس، بموقف الجزائر، وجهودها المبذولة في قيادة تحالف أفريقي لطرد دولة الاحتلال الإسرائيلي من عضوية الاتحاد الأفريقي.

 وقالت حماس، في بيانٍ صحفي: “إنّ هذا الموقف الذي يعبر عن الإجماع الشعبي العربي والإسلامي الرافض للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ويعبر عن الموقف الثابت والأصيل للجزائر في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.”

وأشادت الحركة، بالدور الجزائري الذي يدرك جيداً الخطورة الأمنية والسياسية والاجتماعية والثقافية على الدول والشعوب الأفريقية الناجمة عن انضمام الاحتلال للاتحاد الأفريقي، حتى كعضو مراقب.

ودعت كل الدول الأفريقية، والعربية، والإسلامية، وكل أحرار العالم، للوقوف عند مسؤولياتهم باتخاذ خطوات مماثلة تنسجم مع مواقف الشعوب الرافضة للتطبيع، والمناصرة لشعبنا الفلسطيني.

وطالبت ببذل كل الجهد لمحاصرة الاحتلال الإسرائيلي وعزله، ومحاسبته على جرائمه، ودعم حق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال والعودة لدياره التي هجر منها بالقوة.

وكشف موقع “العربي الجديد” نقلا عن مصادر مصرية، أنّ خطوة الاعتراض من الدول السبع، جاءت بناء على تحرك جزائري.

وأضاف أنّ الملف كان ضمن أجندة زيارة وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، الأخيرة إلى القاهرة.

وأشار المصدر إلى أنّ “هناك قلقاً لدى الجزائر التي تعد واحدة من القوى العربية ذات الثقل الإفريقي، من التوغّل الإسرائيلي في منظمات ومؤسسات القارة الإفريقية، وهو ما وجدت فيه القاهرة أرضية مشتركة يمكن الوقوف عليها مع الجزائر”.

ونقل الموقع عن المصادر المصرية قولها إن “انضمام مصر للتحرك بشأن الاعتراض على خطوة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، يأتي في ظلّ بُعد آخر، وهو أزمة سدّ النهضة، وطبيعة دور الاتحاد المنحاز نسبياً إلى إثيوبيا في الأزمة، وكون الخطوة الأخيرة تسمح للإسرائيليين الذين ينسقون مع إثيوبيا بوضع قدم بشكل رسمي في أزمات مصر”.

عدد التعليقات: 1

  1. نورالدين الجزائري

    لا كفانا تطباع على انوفنا هذه الحماس و اسماعيل هنية اول زيارة قام بها هي الى المطبع المروك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.