الرئيسية » الأخبار » هل اكتسب الجزائريون مناعة جماعية ضد فيروس كورونا؟

هل اكتسب الجزائريون مناعة جماعية ضد فيروس كورونا؟

وزارة الصحة تكشف حصيلة فيروس كورونا بالجزائر

أثبتت النتائج الأولى لدراسة أجرتها المؤسسة الاستشفائية العامة في رويبة، أن الجزائريين اكتسبوا مناعة جماعية ضد فيروس كورونا، وهو ما يفسر الانخفاض الذي تعرفه الجزائر في عدد الإصابات.

وكشف البروفيسور كامل جنوحات، رئيس المختبر المركزي بالمؤسسة الاستشفائية العامة برويبة، ورئيس الجمعية الجزائرية للمناعة، حسب موقع ” ألجيري أكتو”، أن الدراسة خلصت إلى إصابة 50٪ من الجزائريين بفيروس كورونا المستجد.

وأكد المتحدث، أن النتائج الأولى للدراسة التي بدأت في شهر نوفمبر الماضي، في المختبر المركزي للمؤسسة الاستشفائية، تُظهر أن معدل الإيجابية لـفيروس كورونا يتراوح بين 40 إلى 50٪ من العينة المدروسة.

وأوضح البروفيسور جنوحات، أن الدراسة شملت 1000 شخص لا تبدو عليهم أعراض الإصابة، تم اختبارهم وتقسيمهم إلى ثلاث فئات سكانية، بما في ذلك المتبرعين بالدم والذين يمثلون نصف العينة، بالإضافة إلى العاملين في مجال الصحة والعاملين في مجموعات صناعية كبيرة.

وأثبتت الدراسة أن نصف العينة التي خضعت للاختبار، سبق لهم أن أُصيبوا بالمرض.

يذكر أن الجزائر سجلت ارتفاعا قياسيا شهر نوفمبر، بلغ فيه عدد الإصابات 1103 إصابة خلال 24 ساعة فقط، وهو ما رفع درجة الخوف والقلق عند المواطنين.

وطمأن وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد المواطنين حينها، وتوقع بأن هذا الرقم يمثل ذروة الإصابات، وسيبدأ المنحى في التراجع تدريجيا.

وشهد شهر ديسمبر انخفاضا في عدد الإصابات، تلته قرارات جديدة، خففت الإجراءات الوقائية التي فرضتها الحكومة على المواطنين والمؤسسات للحد من تفشي الفيروس.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.