هل الجزائر مستعدة لموسم الحج؟.. بلمهدي يجيب
span>هل الجزائر مستعدة لموسم الحج؟.. بلمهدي يجيب عبد الحميد خميسي

هل الجزائر مستعدة لموسم الحج؟.. بلمهدي يجيب

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة مستعدة لتنظيم شعيرتي العمرة والحج، في حال ما إذا قررت السلطات إعادة فتح المجال.

وخلال تقديمه عرضا أمام لجنة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية بالمجلس الشعبي الوطني، عبر بلمهدي عن استعداد مصالحه لاتخاذ الإجراءات اللازمة والمطلوبة لتنظيم الحج والعمرة.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وكشف المسؤول ذاته أن الوزارة “لم تتوقف أبدا” عن التحضيرات الخاصة بالشعيرتين حتى خلال فترة جائحة كورونا.

وقال الوزير: “بالرغم من الظروف الاستثنائية التي فرضتها الجائحة، إلا أن القطاع عمل على استمرار ترتيب كل ما يتعلق بأداء العمرة والحج فور عودة الأمور إلى طبيعتها”.

وأضاف: “تم ذلك بالتنسيق مع السلطات السعودية وبالتعاون مع وزارات الشؤون الخارجية والصحة والداخلية”.

وتابع: “يجري التنسيق لأجل الاستعداد الجيد لموسم أداء هاتين الشعيرتين، بالتنسيق مع الوكالات السياحية المعنية بتنظيم الرحلات”.

وأشار يوسف بلمهدي إلى أن الوزارة تعمل على تحسين نوعية الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين، انطلاقا من أرض الوطن ووصولا إلى البقاع المقدسة.

ولفت إلى أن آليات تحسين الخدمات لفائدة ضيوف الرحمان، في حال إعادة فتحها، ستكون على الخصوص من خلال ترقية دور الديوان الوطني للحج والعمرة.

وبحسب الرجل الأول في القطاع، يجري العمل أيضا على تحسين خدمة الإسكان الإلكتروني وخدمات النقل والإعاشة وبالفنادق والشعائر مع تقييم الموسم، والمرافقة المتواصلة للوكالات السياحية المعنية بتنظيم الشعيرتين.

شاركنا رأيك