الرئيسية » رياضة » هل تسبب النجم الجزائري رياض محرز في غضب زميله رحيم ستورلينغ؟

هل تسبب النجم الجزائري رياض محرز في غضب زميله رحيم ستورلينغ؟

هل تسبب النجم الجزائري رياض محرز في غضب زميله رحيم ستورلينغ؟

أرجعت مصادر إعلامية عدة، سبب غضب رحيم ستورلينغ، في مباراة دوري أبطال أوروبا سهرة الأربعاء الماضي، إلى تغييره بزميله الجزائري رياض محرز، في الشوط الثاني من عمر المواجهة.

والتقطت عدسات الكاميرات بملعب “بوشكاش أرينا”، غضب رحيم ستورلينغ لحظة تغييره بزميله رياض محرز، في الدقيقة الـ69 من مباراة مانشستر سيتي ومضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، بعدما خرج الدولي الإنجليزي غير راض تماما، ودخل في نقاش مع مدربه بيب غوارديولا.

وحاول المدرب الإسباني إخماد غضب لاعبه ستورلينغ، عندما توجه إليه في دكة البدلاء بعد التغيير، لشرح أسباب إقحام محرز بديلا عنه في تلك المواجهة.

ويبدو أن قرار المدرب بيب غوارديولا بتدوير لاعبيه في مختلف المباريات المحلية والأوروبية، بات يُزعج بعض الركائز الأساسية في النادي “الأزرق السماوي”، وهو ما جعل غوارديولا يُشدد لهجة في آخر مؤتمر صحفي، بشأن مسألة المداورة بين اللاعبين.

وقال جوسيب غوارديولا إن فلسفته في التدريب تعتمد أساسا على مداورة اللاعبين، نظرا لعدد المباريات الكبير التي يلعبها ناديه، بسبب المسابقات الكثيرة التي يُنافس على ألقابها “السيتي” الموسم الحالي.

وأكد مدرب نادي مانشستر سيتي على ضرورة تقبّل اللاعبين لقرارات المداورة، داعيا اللاعبين الرافضين لهذه القرارات، إلى الرحيل عن النادي مع نهاية الموسم.

وقالت عديد المصادر بوجود صراع خفي بين لاعبي نادي مانشستر سيتي، سببه الرئيس “الفيلسوف” الإسباني غوارديولا، الذي يُحاول إرضاء الجميع بسياسة المداورة الناجعة لحد الآن، بعد وصول “السيتي” للانتصار 19 تواليا في جميع المسابقات.

ويُعد رياض محرز من بين أبرز النجوم الذين وقعوا ضحايا لفلسفة المدرب الإسباني، إذ وجد نفسه بديلا في الكثير من المباريات، كما لم يُستدع نهائيا في مواجهات أخرى، رغم تألقه في كل مرة يلعبها أساسيا.

وتعرّض جوسيب غوارديولا لحملة انتقادات واسعة، بسبب معاملته “القاسية” للاعبه الجزائري، قبل أن يعترف أنه السبب فيما يحدث لرياض محرز في نادي مانشستر سيتي.

وقال غوراديولا إنه مُحبر على إتّباع أسلوب المداورة بين لاعبيه، من أجل المنافسة بقوة على الألقاب، رغم إدراكه بأن لاعب المنتخب الوطني الجزائري يحتاج لدقائق لعب أكثر من تلك التي مُنحت له لحد الآن.

وأشادت مختلف وسائل الإعلام البريطانية والعربية والمحلية، ورواد منصات التواصل الاجتماعي، بتقبّل “محارب الصحراء” لقرارات مدربه الإسباني، وعدم الاحتجاج ولا مرة على المعاملة “العنصرية” التي يتعامل بها غوراديولا معه.

عدد التعليقات: (7)

  1. Avatar
    عقون نورالدين

    رياض لاعب كبير وعالمي وعليه تقبل قرارات مدربه مهما كانت قاسية ويجب عليه العمل بجد في التدريبات وتقديم اداء راقي وجيد كلما سمحت له الفرصة وعدم الاكتراث لما يقوله رواد منصات الفيسبوك والى غير ذلك ومحرز لاعب كبير لايحتاج لتقديم او مجاملة وفخر العر رفقة محمد صلاح وباقي العرب في اوروبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.