الرئيسية » الأخبار » هل تُفتح قاعات الحفلات؟

هل تُفتح قاعات الحفلات؟

هل تُفتح قاعات الحفلات؟

قال عضو اللجنة العلمية لمتابعة وباء كورونا، إلياس أخاموك، إن السماح بعودة نشاط قاعات الحفلات أفضل من استمرار إقامة الأعراس والمناسبات العائلية في فيلات لا تستوفي الشروط المطلوبة.

وأوضح أخاموك في تصريح لجريدة “الشعب”، أمس الأربعاء، أنه لا يرى مانعا في السماح بإعادة فتح قاعات الحفلات قائلا إن الأمر يعود إلى السلطات العليا.

وتحسبا لعودة نشاط قاعات الحفلات، كشف المتحدّث ذاته أن اللجنة المسؤولة أعدت بروتوكولا صحيا خاصا ينصّ أساسا على تقليص عدد الحضور إلى 50% من طاقة استيعاب القاعة، واستعمال أواني الطعام مرة واحدة.

ومن شروط البروتوكول أيضا، إلزام جميع الحضور بارتداء الكمامة، إضافة إلى منع حضور الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن موضوع فتح قاعات الحفلات من عدمه تردّد كثيرا الفترة الأخيرة كون مواعيد الأفراح والأعراس خصيصا تُبرمج في فصل الصيف.

وتساءل العديد من الأشخاص عما إذا كانت القاعات ستُفتح مجددا، علما أن عدد الإصابات بوباء كورونا ليس مستقرا في الآونة الأخيرة وخبراء حذّروا من التراخي في الالتزام بالتدابير الصحية.

وعلى خلفية إيقاف نشاط قاعات الحفلات بسبب جائحة كورونا، لجئ العديد من المعنيين إلى كراء منازل من أجل إقامة مناسباتهم، الأمر الذي انتقده آخرون كونه يتنافى مع الإجراءات الوقائية ضد الفيروس حسبهم.

واتفق بعضهم على أن فتح القاعات مجددا مع بروتوكول صحي يعدّ أفضل خيار في ظلّ الظروف الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.