span>هل قصد إقصاء المغرب من “الكان”؟.. منشور بن العمري يثير الجدل عبد الخالق مهاجي

هل قصد إقصاء المغرب من “الكان”؟.. منشور بن العمري يثير الجدل

نشر اللاعب الدولي الجزائري جمال الدين بن العمري، سهرة الثلاثاء، منشورا مؤقتا على حسابه الشخصي بمنصة “أنستغرام”، ذكر كثيرين بإنجاز المنتخب الجزائري في نهائيات “كان” مصر 2019.

وبسبب صورته وهو يحمل مجسم كأس أمم إفريقيا وأخرى تضمنت قميص المنتخب الجزائري الملطخ بدمائه التي سالت في نهائي “كان” 2019 وبجانبه ميداليتين، أثار منشور جمال الدين بن العمري جدلا واسعا.

ورأت فئة من الناشطين الجزائريين على منصات التواصل الاجتماعي، أن منشور “محارب الصحراء” كان موجها لمنتخب المغرب، الذي أقصي من الدور الثاني لنهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا.

وقال كثيرون أن بن العمري رد بالشكل اللازم على تشفي مغاربة كثر في خروج المنتخب الجزائري من دور مجموعات نهائيات “كان” كوت ديفوار.

وذهب آخرون من خلال تعليقاتهم، للتأكيد على أن منشور لاعب نادي مولودية الجزائر، هو رد قوي على تصريحات مدرب المنتخب المغربي، الذي قال إنهم لا يمثلون العرب في نهائيات “كان” 2023.

ورجحت فئة أخرى من الناشطين، أن منشور جمال الدين بن العمري، هو تذكير بإنجاز منتخب الجزائر بقيادة المدرب جمال بلماضي في المعترك القاري بمصر وقتها.

وقرأ العديد من الجزائريين، الصورتان اللتان نشرهما قلب الدفاع، على أنهما رسالة مباشرة عقب بيان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، المؤكد لنهاية قصة بلماضي مع كتيبة “الخضر”.

وبحسب ناشطين كثر، فإن جمال الدين بن العمري، أراد القول بأنه لا يجب نسيان ما قدمه بلماضي للمنتخب الجزائري، رغم النكسات الثلاث التي مر بها وأشباله في آخر نسختين من “الكان” وتصفيات كأس العالم.

وبالعودة إلى محتوي الصورتين، فإن بن العمري كان أحد أهم أسلحة تحقيق المنتخب الجزائري بقيادة بلماضي، لقب نهائيات “الكان” للمرة الثانية في تاريخ كرة القدم الجزائرية.

شاركنا رأيك

  • أنا

    الأربعاء, يناير 2024 21:09

    اكيد ما قصده بلعمري ، هو التذكير بما قدمه بلماضي ، فليس هناك إشارة لا من بعيد ولا من قريب ، فقط من يتبعون خطوات ابليس وفهمهم ضيق الافق ونفسهم كريه يبحثون عن المنكر

  • حسان

    الخميس, فبراير 2024 01:26

    ربما يريد أن يقول أن المباريات والألقاب تربح بالجهد والجد، وتبليل القميص الوطني بالعرق.

  • حسان

    الخميس, فبراير 2024 01:29

    وقد تكون رسالة خاصة إلى كل المنتخبات الوطنية العربية التي غادرت الكأس الأفريقية بمستوى ضعيف.

  • رشيد

    الخميس, فبراير 2024 15:49

    تحية طيبة الى اخواننا الجزائرين الاحرار
    اود ان اقول لكم بأن المغرب يوجد به 40 مليون مواطن ومن تشفى بخروج المنتخب الجزائري قلة لا تتعدى الالف او الالفين كما انه بالجزائر يوجد حوالي 45 مليون مواطن هدا لا يعني ان كل الجزائرين فرحو بخروج المغرب
    كذالك مدرب المنتخب المغرب لا يمثل 40 مليون مغربي بل هو يمثل نفسه وكل ما يقوله يقوله من تلقاء نفسه هو لم يزداد في المغرب لكي يعرف معنى العروبة و التضامن العربي في وقت الشدة
    زد على ذالك احب من احب وكره من كره ستظل المغرب والجزائر و تونس وليبيا و موريتانيا و مصر والسودان وطن واحد تفرقنا فقط الحدود
    تمنيت من القلب الخالص لو كان المربع الدهبي يجمع اربع منتخبات عربية وكل من فاز يعني فاز كل عرب افريقيا
    في الاخير اود ان اقول بأن هده مجرد لعبة اسمها كرة القدم لا أقل ولا أكثر
    وسلام عليكم

  • جزائرية

    الخميس, فبراير 2024 17:06

    نحن اناس ننسى بسهولة محاسن ابطالنا يقول المثل لكل جواد كبوة والفريق الوطني والمدرب جمال بلماضي قدموا ماستطاعوا نحن لم نكن هناك ولا ندري اي شي من الظروف المحيطة بهم يكفينا أنهم اسعدونا طيلة 58 مباراة بدون انهزام شيئ لا يفعله الكثيرون لا يجب ان نكون ناكرين للجميل.

  • رشيد الجزائر العظيمة

    الخميس, فبراير 2024 20:12

    هو يقصد لاعبي منتخبنا الوطني الذين لم يلعبوا بروح قتالية وانهزموا أمام موريتانيا .هذا هو الاحتمال الصحيح