span>هل يختار حزب العمال لويزة حنون لخوض غمار رئاسيات 7 سبتمبر؟ أميرة خاتو

هل يختار حزب العمال لويزة حنون لخوض غمار رئاسيات 7 سبتمبر؟

كشفت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، أن الحزب سيفصل في الإعلان عن مرشحه لخوض غمار رئاسيات 7 سبتمبر المقبل، في شهر ماي المقبل.

وأبرزت السياسية ذاتها، أن قرار مشاركة حزب العمال في الرئاسيات اتخذ على مستوى اجتماع اللجنة المركزية في دورتها العادية التي انعقدت الأسبوع الماضي.

في حين سيعقد الحزب جلسة استثنائية بمشاركة اللجنة المركزية واللجان الولائية قبل نهاية شهر ماي، من أجل اختيار مرشح الحزب للرئاسيات مع الشروع في وضع خطة للتعبئة، تضيف حنون.

وأوضحت لويزة حنون للإذاعة الوطنية، أن مشاركة حزب العمال في الانتخابات الرئاسية جاء تماشيا مع الظروف الجيوسياسية السائدة في المنطقة والعالم خلال الآونة الأخيرة.

وتابعت: “هذه الظروف لا تتعلق بتفادي الصعوبات والمشاكل الداخلية، بل بكيفية مقاربة هذه المسائل، فلو كنا في وضعية طبيعية لتطرقنا الى المسائل الداخلية، إلا أن الأمر يتعلق بسلامة وأمن الوطن وبقائه”.

وحذّرت السياسية ذاتها، من أن الجزائر مستهدفة ومحاطة، في ظل التطورات الخطيرة للغاية التي تشهدها أوكرانيا وفلسطين وتايوان، فإن بلادنا الجزائر مستهدفة فعلا ومحاطة.

ولفتت المتحدثة إلى أن الجزائر ليست بمنأى عن مخاطر القوى الكبرى، نظرا لدورها المحوري والاستراتيجي إقليميا وموقفها القوي في مجلس الأمن الدولي والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن حزب العمال يعدّ رابع مترشح لرئاسيات 2024، وذلك بعد كلّ من الأمين العام لحزب التجمع الجزائري، طارق زغدود، ورئيس حزب التحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي، وكذا القاضية السابقة ورئيسة حزب الاتحاد من أجل التغيير والرقي، زبيدة عسول، التي كانت أولى المترشحين.

شاركنا رأيك