الرئيسية » الأخبار » هل يمكن أن تصاب بفيروس كورونا بعد التطعيم؟

هل يمكن أن تصاب بفيروس كورونا بعد التطعيم؟

كشف رئيس مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى بوفاريك ورئيس النقابة الوطنية للأطباء الأخصائيين للصحة العمومية، محمد يوسفي، أن الأشخاص الذين يتحصلون على التطعيم ضد فيروس كورونا معرضين للإصابة به خلال الأيام الأولى التي تلي تلقيهم للجرعة الأولى من اللقاح.

وخلال استضافته بالإذاعة الوطنية، اليوم الأحد، اعتبر محمد يوسفي، أن الإصابة بكورونا بعد تلقي التطعيم أمر عادي ومتوقع، مرجعا السبب في ذاك إلى أن المناعة التي يعطيها اللقاح للجسم تبدأ بعد 10 أيام تقريبا من تلقي اللقاح.

وقال المتحدث ذاته إنه من المحتمل أن تظهر أعراض الإصابة بالوباء بعد تلقي الجرعة الأولى من اللقاح بالنسبة للأشخاص الذين لا يعلمون أنهم حاملين للفيروس.

ومن جهة أخرى قال يوسفي إن الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس غير معنيين ولن تتم عملية تلقيحهم إلى بعد 3 أشهر من تاريخ إصابتهم، مرجعا السبب إلى  امتلاكهم المناعة الطبيعية.

أما بالنسبة للحماية التي يوفرها اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أوضح رئيس مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى بوفاريك أن الجرعة الأولى تحمي بنسبة 50 بالمائة فقط من الإصابة بالوباء،وأن المناعة لا تكون كاملة إلا بعد تلقي الجرعة الثانية بعد 3 أو 4 أسابيع.

وكان وزير الصحة  السكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد قد أشرف، أمس السبت، على انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا من مركز الصحة الجوارية بأولاد يعيش بولاية البليدة.

وكما يشرف الناطق الرسمي باسم لجنة متابعة ورصد وباء كورونا جمال فورار، اليوم الأحد، على انطلاق حملة التطعيم في الجزائر العاصمة من عيادة الينابيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.