الأخبار

هيئة كبار علماء المسلمين تصنّف “جماعة الإخوان المسلمين” منظمة إرهابية

هيئة كبار العلماء: الإخوان المسلمين جماعة إرهابية
أوراس في awras on Google News

وصفت هيئة كبار العلماء في السعودية، جماعة الإخوان المسلمين، بـ”جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام”، مؤكدة أنها تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي الدين الحنيف، وتتستر به.

وجاء في بيان أصدرته هيئة العلماء أن الله أمر بالاجتماع على الحق ونهى عن التفرق والاختلاف، وأن كل ما يؤثر على وحدة الصف حول ولاة أمور المسلمين من بث شبه وأفكار، أو تأسيس جماعات ذات بيعة وتنظيم، أو غير ذلك، فهو محرم بدلالة الكتاب والسنة.

وأضافت هيئة العلماء أن في طليعة هذه الجماعات التي يتم التحذير منها جماعة الإخوان المسلمين، باعتبارها جماعة منحرفة، قائمة على منازعة ولاة الأمر والخروج على الحكام، وإثارة الفتن في الدول، وزعزعة التعايش في الوطن الواحد، ووصف المجتمعات الإسلامية بالجاهلية.

وأردفت الهيئة أنه منذ تأسيس جماعة الإخوان لم يظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسنة، وإنما غايتها الوصول إلى الحكم، ومن ثم كان تاريخها مليئا بالشرور والفتن، ومن رحمها خرجت جماعات إرهابية متطرفة عاثت في البلاد والعباد فسادا.

ودعت الهيئة الجميع إلى الحذر من جماعة الإخوان، وعدم الانتماء إليها أو التعاطف معها.

جماعة الإخوان ترد

رد المتحدث باسم جماعة الإخوان، طلعت فهمي على هيئة كبار العلماء السعودية، في تصريح لوكالة الأناضول، أن جماعته “دعوية إصلاحية” و”ليست إرهابية”.

وأوضح فهمي أن جماعة الإخوان، التي تأسست في مصر عام 1928، “بعيدة كل البعد عن العنف والإرهاب وتفريق صف الأمة، وهي منذ نشأتها جماعة دعوية إصلاحية تدعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة دون إفراط أو تفريط”.

وأضاف أن الجماعة “تنفي كل الاتهامات التي ساقتها هيئة كبار العلماء ضدها”.

وأكد أن “منهج الجماعة تأسس على كتاب الله وصحيح السنة دون شطط أو تطرف، وتاريخها يشهد بذلك”.

وتابع أن “الجماعة بعيدة تماما عن العنف والإرهاب، وكانت دوما ضحية لعنف وإرهاب النظم الدكتاتورية، وأنها ظلت منحازة للعقيدة الإسلامية الصحيحة وقضايا الأمة العادلة، وأولها قضية فلسطين”.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
81,212
وفيات
2,393
شفاء
52,568
نشطة
26,251
آخر تحديث:29/11/2020 - 03:16 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

محمد لعلامة

محمد لعلامة

اترك تعليقا