الرئيسية » الأخبار » واشنطن تايمز تُشيد بالجزائر وتروّج لإصلاحات تبون

واشنطن تايمز تُشيد بالجزائر وتروّج لإصلاحات تبون

نوهت الجريدة الأمريكية “واشنطن تايمز” في مقال تحليلي مطول بالإصلاحات التي بادرت بها الجزائر لتجاوز الأزمة الاقتصادية والخروج منها أقوى من أي وقت مضى.

واعتبر صاحب المقال دافيد كين، أن الرئيس تبون عازم على تجاوز الأزمة وخروج الجزائر منها أكثر مما كانت عليه في بداية الأمر، مضيفا أن الرئيس تبون يبدو قويا ومحنكا في الوقت الذي يواجه فيه البلد الذي يعتمد بشكل كبير على مداخيل المحروقات، تحديات غير مسبوقة مرتبطة بالأزمة الاقتصادية الناجمة عن وباء فيروس كورونا.

وأشار دافيد كين وهو محرر في واشنطن تايمز ورئيس سابق للجنة الوطنية الجمهورية، إلى رفض تبون اللجوء إلى الاستدانة الخارجية لتفادي عبء الدين على الأجيال المستقبلية، مضيفا أنه قرر في هذا السياق، تقليص ميزانية الحكومة إلى النصف لتفادي رهن مستقبل الأمة لدى بلدان أخرى.

وتساءل دافيد كين عن عدد القادة الوطنيين الذين لديهم شجاعة الرئيس تبون لتحمل الانتقادات على المدى القصير” لأجل ضمان عدم وقوع بلاده في وضعية صعبة في نهاية الوباء”.

ويضيف دافيد كين أنّ القليل من القادة الذين يخشون ضغط المصالح الخاصة، مستعدون لإجراء تخفيضات في الميزانية في الوقت الذي تكون هذه الأخيرة ضرورية لأن الأمثلة كثيرة سواء في الولايات المتحدة الأمريكية أو في بلدان أخرى متطورة مع جدارة ائتمان جيدة، حيث فضل القادة والمنتخبون اللجوء إلى الاستدانة وجعل عبء الدين على عاتق من يخلفهم.

ويتوقع دافيد كين أن تخضع هذه القرارات المشجعة في الميزانية لمعارضة مجموعات مصالح خاصة سواء على المستوى المحلي أو الدولي، ولا يستبعد أن تدخل جرائد يومية دولية معروفة في اللعبة لتتهجم على السياسة الاجتماعية للحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.