واشنطن تعلن دعم المبعوث الأممي للصحراء الغربية للوصول إلى حل
span>واشنطن تعلن دعم المبعوث الأممي للصحراء الغربية للوصول إلى حل وكالات / أوراس

واشنطن تعلن دعم المبعوث الأممي للصحراء الغربية للوصول إلى حل

أعلنت واشنطن، الجمعة، دعم جهود المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية ستيفان دي ميستورا، للوصول إلى حل دائم للصراع.

جاء ذلك في تغريدة للمندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، عبر حسابها على “تويتر”، نقلتها الأناضول.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وقالت غرينفيلد إن بلادها “تدعم بشكل كامل المبعوث الشخصي للأمين العام للصحراء الغربية ستيفان دي ميستورا”.

وأوضحت: “نحن ندعم بالكامل جهوده لدفع العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، بما يؤدي إلى حل دائم وكريم للصراع”.

وفي جانفي الماضي، أجرى ستيفان دي ميستورا أول زيارة إلى المغرب، منذ تعيينه في منصبه أكتوبر الماضي، في سياق جولة بالمنطقة شملت الجزائر وموريتانيا.

وفي 19 جانفي، التقى المبعوث الخاص المكلف بقضية الصحراء الغربية ودول المغرب العربي السفير عمار بلاني، بالمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية ستيفان دي ميستورا.

وخلال المحادثات، عرض المبعوث الشخصي بشكل عام ملامح ولايته الهادفة إلى إحياء العملية السياسية التي وصلت إلى طريق مسدود بسبب تعنت الطرف المغربي الذي يواصل عرقلة العملية السياسية، يضيف المصدر.

وأكد الوفد الجزائري من جديد، بهذه المناسبة، موقف الجزائر المبدئي، من القضية الصحراوية، وشدد على الحاجة إلى الشروع، عند استيفاء الشروط، في مفاوضات مباشرة دون شروط مسبقة بين طرفي النزاع، أي جبهة البوليساريو والمملكة المغربية.

وذكرت الخارجية الجزائرية أن الوفد الجزائري  شدد خلال لقائه بالمبعوث الأممي دي ميستورا، على مراعاة الضرورة الحتمية المتمثلة في الممارسة الحرة للشعب الصحراوي لحقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير.

شاركنا رأيك