span>والي بومرداس يُقرّ تسهيلات للراغبين في تأسيس جمعيات إيمان مراح

والي بومرداس يُقرّ تسهيلات للراغبين في تأسيس جمعيات

أعلم والي ولاية بومرداس، يحيى يحياتن، المواطنين الراغبين في تأسيس الجمعيات ذات الطابع الخيري والتضامني ولجان الأحياء والقرى والتجمعات السكنية، باستحداث تسهيلات جديدة لهذا الغرض.

ودعا الوالي وفق بيان له، المعنيين إلى التقرّب من مقرّات بلديات إقاماتهم لتقديم ملفات التأسيس مؤكدا أنهم سيتلقون كل الدعم والتسهيلات اللازمة.

ومن بين التسهيلات التي أقرّها الوالي، تخصيص مداومة في مقرّات البلديات ينشّطها إطار في الإدارة المركزية، لتتولى مرافقة الراغبين في تأسيس لجان الأحياء والقرى والتجمّعات السكنية، أو جمعيات بلدية ذات طابع خيري تضامني.

وإعفاء المواطنين من تقديم صحيفة السوابق العدلية مع تفادي طلب أي وثيقة أو نسخة في ملفات تأسيس الجمعيات والاكتفاء بما ورد من وثائق في المادة 12 من قانون الجمعيات المؤرخ في 12 جانفي 2012، إضافة إلى عدم إلزام الأشخاص المؤسّسين بضرورة تأجير أو امتلاك مقر، مع الاكتفاء بوضع مقر تحت تصرف الجمعية وفق تصريح شرفي.

وأكد الوالي، أن هذه الإجراءات تأتي تشجيعا لمظاهر التضامن والتعاون والتآخي بين المواطنين للمساهمة في مكافحة انتشار وباء كورونا (كوفيد 19) مع السلطات العمومية والمحلية.

 

 

شاركنا رأيك