الرئيسية » الأخبار » والي جيجل يجر صاحب حفل زفاف إلى القضاء

والي جيجل يجر صاحب حفل زفاف إلى القضاء

والي جيجل يجر صاحب حفل الزفاف إلى القضاء

على خلفية تنظيم حفل زفاف ليلة أمس الجمعة، بمنطقة سوق الثلاثاء ببلدية أورلاد رابح دائرة سيدي معروق بولاية جيجل، استدعت الجهات القضائية صبيحة اليوم السبت 24 جويلية صاحب الحفل، للاستماع إلى أقواله في محضر رسمي.

وبأمر من والي الولاية عبد القادر كلكال، قام رئيس المجلس الشعبي لبلدية أولاد رابح بإيداع شكوى قضائية ضد صاحب الحفل وكذا المغني.

وأصدر ديوان ولاية جيجل بيانا، جاء فيه أن صاحب الزفاف خرق كل قوانين وتنظيمات الجمهورية الخاصة بحالة التعامل مع جائحة كورونا، بالرغم من إعلام وتنبيه وإعذار منظم الحفل من طرف مصالح الدرك الوطني بعدم إقامته.

ووفقا للبيان، فقد تسبب صاحب حفل الزفاف في تعريض حياة المواطنين للخطر، ومخالفة إجراءات الحجر الصحي، خاصة وأن الحفل أقيم بدون ترخيص وخالف بذلك القرارات التي تمنع إقامة الحفلات بإقليم الولاية.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صور الحفل، وأبدوا إستياءهم من عدم احترام تدابير الوقاية والبروتوكول الصحي، خاصة وأن الجزائر تعيش موجة ثالثة من الفيروس التاجي.

ويذكر أن والي ولاية جيجل، كان قد أصدر منتصف شهر جويلية الجاري إجراءات صارمة للحد من انتشار فيروس كوفيد 19.

ومن بين الإجراءات التي فرضها الوالي على الساكنة، منع إقامة التجمعات والحفلات والمناسبات العائلية وحتى إقامة الجنائز ومواكب الأفراح والأعراس.

كما شدد كلكالي، على ضرورة التقيد الصارم والدقيق بالبروتوكول الصحي والعمل على حسن سير العملية الوقائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.