الرئيسية » الأخبار » والي سكيكدة يجبر موظفين على التلقيح

والي سكيكدة يجبر موظفين على التلقيح

والي سكيكدة يجبر موظفين على التلقيح

اشترط والي ولاية سكيكدة، عبد القادر بن سعيد، التلقيح ضد فيروس كورونا للموظفين وزوار المقرات الإدارية العمومية من أجل ولوج تلك الأماكن.

وأوضحت التعليمة التي وجّهها الوالي إلى رؤساء الدوائر والمجالس البلدية، أنه ستُتخذ إجراءات صارمة للمتأخرين أو الرافضين لهذه العملية.

وأكد الوالي أنه سيُمنع أي شخص بسكيكدة من الالتحاق بمنصب العمل ما لم يستظهر بطاقة التلقيح، بالإضافة إلى الإجراءات التأديبية الأخرى.

للإشارة، فقد كانت إشكالية إجبارية التلقيح من عدم قد طرحت في الفترة الأخيرة، خصوصا مع الارتفاع المتواصل لعدد الإصابات بكورونا في الجزائر.

 

وأكد سابقا الناطق الرسمي للجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا جمال فورار، أن الجزائر ستتوجه قريبا إلى فرض التلقيح، ومنع دخول الأشخاص غير الملقحين ضد فيروس كوفيد 19 إلى الأماكن العمومية.

بالمقابل أوضح وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد على خلفية استقبال الجزائر العديد من اللقاحات، أنه لن يتمّ إجبار المواطنين على التلقيح لكن سيتمّ تحفيزهم وتشجيعهم بتسخير الأمور الضرورية.

وشدّد خبراء، على ضرورة تلقّي لقاح مضاد لكورونا من أجل التخلّص من أزمة كورونا، علما أن وزير الصحة أكد من قبل أن الجزائر لا تقتني لقاحات غير مؤكدة.

وكان بن بوزيد، قد دعا المواطنين إلى الاطلاع على نتائج اللقاحات على مستوى العالم من أجل التخلص من الشكوك.

من جهته، كشف المكلف بالخلية الوطنية لمتابعة كورونا بوزارة الصحة، يوسف العيد، أن نسبة إقبال المواطنين على التلقيح ارتفعت خلال هذا الأسبوع.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.