الرئيسية » الأخبار » والي وهران يرد على موضوع إهانته للمعلمة

والي وهران يرد على موضوع إهانته للمعلمة

بالفيديو.. والي وهران يهين معلمة وبروتوكوله يأمرها

أوضح والي وهران في رده على موضوع إهانته للمعلمة في إحدى المدارس بالولاية قائلا إنه

اضطر للتوضيح عندما وصفت المعلمة الطاولات بأنها تعود للعهد للاستعماري، بصفته ممثلا للدولة وهو، حسبه، وصفٌ غيرُ ملائم وأنه لا يعكسُ المجهودات التي قامت بها الدولة منذ الاستقلال في جميع القطاعات، وأوّلُها قطاع التربية الوطنية.

وقال الوالي في بيان له إنَّ هذا المصطلح يذكرُ الجزائريين والجزائريات بما زرعه النظام الاستعماري من تجهيل وتفقير وأميةٍ وظلمٍ وسلبٍ لكرامة الإنسان.

بالفيديو.. والي وهران يهين معلمة وبروتوكوله يأمرها

وجاء في البيان أن الوالي ورغم قناعته بوجود نقائص في هذا المجال أراد أنْ يبينَ من خلال موقفه هذا بأنّ رسالة المعلم هي رسالةٌ تعليميةٌ، تربويةً وتوجيهيةٌ للرأي العام، وبالتالي يجبُ أنْ تكونَ في مستوى هذا السمو، لتعكسَ المجهودات الجبارة للدولة الجزائرية في قطاع ظلَّ يحظى بأكبر حصة من ميزانيتها في كل الظروف.

وكشف الوالي أنّ وجودَه في تلك المدرسة كان خصيصا من أجل معرفة مثل هذه النقائص، والعمل على رفعها وتقديم كل الدعم وتجنيد كل الوسائل الضرورية لتحسين ظروف تمدرس التلاميذ وعمَل المعلمين.

للإشارة أهان والي وهران صباح اليوم معلمة أثناء زيارة له لإحدى المؤسسات التربوية بالولاية، بسبب تذمرها من النقائص التي تعاني منها المدرسة وغياب التهيئة ووسائل النظافة بالإضافة لدراسة التلاميذ على طاولات مهترئة قالت بأنها تعود للعهد الاستعماري، حيث انزعج الوالي من كلامها وأدار لها ظهره.

واعترض والي وهران على كلام المعلمة قائلا لها بأن الطاولات المهترئة لا تعود لفترة الاستعمار وأدار لها ظهره بطريقة مهينة أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت المعلمة في تصريح لها لقناة الشروق نيوز أن بروتوكول الوالي تقدم منها وأمرها بالصمت قائلا لها: “تيزي فو” أي “أصمتي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.