span>وثيقة | وزارة التجارة تُقرر تجميد التعديل الذي مسّ نشاط الصيدلية بلال شبيلي

وثيقة | وزارة التجارة تُقرر تجميد التعديل الذي مسّ نشاط الصيدلية


أصدرت وزارة التجارة وترقية الصادرات، اليوم الثلاثاء، قرارًا بتجميد التعديل الذي مسّ مضمون نشاط الصيدلة في السجلّ التجاري، الحامل لرقم 602101 مع الحفاظ على نشاط الاختبارات والتحاليل الطبية.

وحسب بيان الوزارة، فقد، اجتمعت مساء أمس الإثنين، اللجنة المشتركة المتكونة من ممثلين عن الوزارة  والنقابة الوطنية للصيادلة الخواص “سنابو”، لمناقشة تعديل الرمز الحالي لنشاط الصيدلية.

وقالت الوزارة في بيانها، إن الاجتماع خُصص لمناقشة جميع القضايا ذات الصلة بانشغالات الصيادلة، لاسيما تلك المتعلقة بالرمز الحالي لنشاط الصيدلي بالسجل التجاري، الحامل لرقم 602101 .

وعلى ضوء مخرجات اللجنة في هذا الاجتماع، قرر الوزير ما يلي:

  •  تجميد التعديل الذي مس مضمون رمز نشاط الصيدلية الحامل لرقم 602101 مع الحفاظ على نشاط الاختبارات والتحاليل الطبية، إلى حين انتهاء أشغال فوج العمل المنصب على مستوى وزارة الصحة في هذا الخصوص.
  • اثراء المضمون وفقا لأحكام المادة 249 من قانون رقم 18 – 11 المؤرخ في 2 جويلية 2018 المتعلق بالصحة المعدل والمتمم، التي تنص على قيام الصيادلة بصرف المواد الصيدلانية والمستلزمات الطبية بالتجزئة والمواد شبه الصيدلانية.

وكان وزير التجارة الطيب زيتوني قد استقبل أمس وفدا عن النقابة الوطنية للصيادلة الخواص لمناقشة هذا الموضوع.

بيان وزارة التجارة
بيان وزارة التجارة

يذكر أن رمز نشاط الصيدلية في السجلّ التجاري يسمح بممارسيه وتنفيذ الوصفات الطبية وبيع الأدوية وكل المستحضرات الطبية.

إلى جانب ذلك، يمكن للصيدليات بموجب مضمون هذا الرمز التجاري، بيع منتجات نظافة الرضع، ومواد التجميل والنظافة الجسدية، والمنتجات المرخصة للبيع في الصيدلية

 

 

شاركنا رأيك