الرئيسية » رياضة » وجهة رياض محرز المقبلة.. برشلونة أم ريال مدريد أم الاستقرار في مانشستر سيتي؟

وجهة رياض محرز المقبلة.. برشلونة أم ريال مدريد أم الاستقرار في مانشستر سيتي؟

وجهة رياض محرز المقبلة.. برشلونة أم ريال مدريد أم الاستقرار في مانشستر سيتي؟

يبدو أن الخبر الذي نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الأسبوع الماضي حول وضع اسم النجم رياض محرز في قائمة اللاعبين المُسرحين من كتيبة “السيتيزنس” فتح شهية الفرق الكبيرة لفوز بخدمات قائد المنتخب الوطني الجزائري.

حيث أفاد، ليلة أمس، البرنامج الإسباني الشهير “الشيرنغيتو” أن إدارة برشلونة تدرس فكرة التعاقد مع جناح نادي مانشستر سيتي، رياض محرز خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبحسب المصدر المذكور، فإن مسؤولي برشلونة تناقشوا حول فكرة ضم محرز أثناء اجتماع مع وكلاء زميله في مانشستر سيتي، الدولي الألماني إلكاي غوندوغان.

ووفق الصحفي المتخصص في شؤون النادي الكتالوني خوسي الفاراز مقدم برنامج “الشيرنغيتو” فإن مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، مهتم جدًا هذا الصيف بالتعاقد مع مهاجم توتنهام هاري كين، وجناح أستون فيلا جاك غريليش، مما يمنح نجم الجزائر الفرصة للرحيل.

ويسعى النادي الكتالوني لدعم صفوفه بلاعبين مميزين في الموسم المقبل، وذلك بهدف بناء فريق جديد يكون قادرا على تجديد العهد مع الألقاب المحلية والخارجية، فضلا عن الحفاظ على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وتألق محرز بشكل لافت خلال منافسات دوري أبطال أوروبا، بمساهمته في 6 أهداف ما بين صناعة وتسجيل، خلال 12 مباراة شارك فيها، خاصة في مباراة الدور نصف النهائي ضد باريس سان جيرمان، التي سجل فيها ثلاثة أهداف.

ويمتد عقد أفضل لاعب في إفريقيا مع مانشستر سيتي حتى عام 2023، وأبدى رغبته في الاستمرار مع فريقه الحالي الذي انضم إليه في العام 2018، بعد تداول وسائل إعلام نية إدارة “السيتي” بيعه عند فتح نافذة انتقالات اللاعبين لهذا الصيف، بسبب رغبة الإدارة في الحصول على تمويل عدة صفقات أخرى.
وتبلغ قيمته السوقية لرياض محرز 42 مليون يورو في بورصة “ترانسفير ماركت”.

وسبق لبرنامج “الشيرنغيتو” نشره أخبارا تفيد أن مدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان، يدعم بقوة خيار ضم قائد منتخب الجزائر إلى كتيبة القلعة البيضاء.

وقال وقتها الصحفي الإسباني المعروف خوزيه لويس سانشيز إن زيدان مقتنع بقدرته على استغلال موهبة النجم الجزائري لخدمة نادي العاصمة الإسبانية، أفضل بكثير مما يفعله معه حاليا مدرب مان سيتي، بيب غوارديولا، الذي يعامل محرز بطريقة غير لائقة من الناحية الفنية منذ انضمامه إلى النادي الإنجليزي.

وأوضح المصدر نفسه أن انتقال النجم الجزائري إلى الريال مرتبط بعدة عوامل، أولها ضرورة توفير إدارة النادي الملكي لمبلغ 60 مليون يورو، ثمن الصفقة المتوقعة لضم محرز، الذي يمتد عقده مع السيتي إلى صيف عام 2023، فضلا عن ضرورة إقناع إدارة النادي الإنجليزي بالتفريط في نجمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.