الرئيسية » الأخبار » وزارة الاتصال تقرر غلق قناة البلاد وتسحب اعتمادها لهذه الأسباب

وزارة الاتصال تقرر غلق قناة البلاد وتسحب اعتمادها لهذه الأسباب

قررت وزارة الاتصال غلق قناة “البلاد” وسحب اعتمادها بسبب ارتكابها خروقات تتعلق بعدم احترامها للتوصيات الخاصة بحماية الأطفال القصر والأحداث خلال بث برامجها.

وأوضح بيان لوزارة الاتصال أنّ القرار سيظل ساري المفعول طيلة أسبوع كامل، حسب ما أورده بيان مشترك لوزارة الاتصال وسلطة ضبط السمعي البصري.

وسيدخل هذا القرار حيز التنفيذ ابتداءً من تاريخ 24-08-2021 على الساعة منتصف الليل، تضيف ذات المصادر.

وجاء هذا القرار عقب تسجيل سلطة ضبط السمعي البصري لخروقات وقعت فيها قناة “البلاد”، نتيجة عدم وضعها لميكانيزمات وإجراءات تقنية خاصة بحماية الأطفال القصر والأحداث خلال بث برامجها.

كما أرجع بيان وزارة الاتصال الأمر إلى بث القناة مقطع لحلقة مكررة لصور الجريمة الشنعاء المقترفة في حق الشهيد جمال بن اسماعين الذي راح ضحية عمل موجه من قبل تنظيم إرهابي.

وقالت وزارة الاتصال في بيانها إنّ بث القناة للفيديو الذي يظهر جريمة اغتيال الشاب جمال بن سماعين انتهاك صارخ للالتزامات القانونية والأخلاقية للقناة.

وكانت سلطة ضبط السمعي البصري قد توجهت بطلب إلى وزارة الاتصال لسحب الاعتماد من القناة لمدة التعليق ذاتها.

كما تحتفظ السلطة باتخاذ كامل التدابير والإجراءات القانونية المناسبة في حال تكرار مثل هذه التجاوزات والسقطات المهنية، يضيف البيان ذاته.

وأكّدت الوزارة أن القرار جاء بطلب من سلطة ضبط السمعي يقضي بغلق قناة “البلاد TV” وسحب الاعتماد لمدة أسبوع ابتداء من تاريخ 24 أوت 2021 على الساعة منتصف الليل.

وذكر البيان المشترك أن سلطة ضبط السمعي البصري نبهت وسائل الإعلام السمعية البصرية في بيان أصدرته بتاريخ 02-06-2020 من خلال توصيات تتعلق بحماية الطفولة أثناء فترة الحجر الصحي، من المضامين الإعلامية التي تعرض الأطفال والجمهور الناشئ للمخاطر وشتى أشكال الأذى التي تلحق بهذه الفئة الحساسة من المجتمع طبقا لمتطلبات القوانين الوطنية والاتفاقيات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.