الرئيسية » الأخبار » وزارة البيئة تمنح 500 سرير طبي وأكثر من 2000 حاوية للأسلاك الصحية

وزارة البيئة تمنح 500 سرير طبي وأكثر من 2000 حاوية للأسلاك الصحية

كشفت وزارة البيئة والطاقات المتجددة، اليوم الإثنين، عن منح 500 سرير طبي وكميات معتبرة من أدوات التعقيم ومستلزمات طبية أخرى لفائدة عديد الأسلاك خاصة المستشفيات.

وحسب بيان الوزارة، فقد تم توزيع 500 سرير طبي، وكميات معتبرة من مستلزمات الحماية من هذا الفيروس على غرار الكمامات، القفازات، الأحذية الواقية وأكثر من 2000 حاوية للنفايات المعدية لفائدة الأسلاك الصحية وعمال النظافة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار  جهود محاربة كورونا

ووفق البيان “قامت الوزارة بـ9342 عملية تعقيم وتطهير سيما بمستشفيات بالبليدة، العاصمة، وهران، معسكر، بجاية وبسكرة، الإدارات العمومية، إقامات الحجر الصحي، الأحياء ومداخل العمارات، إضافة إلى القضاء على 973 نقطة سوداء وكذا المتابعة اليومية لعمليات القضاء على النفايات الاستشفائية عبر كامل المؤسسات الصحية.

وأحصت وزارة البيئة 773 حملة تحسيسية للمواطنين باستعمال الرسائل القصيرة، تعليق الملصقات، مكبرات الصوت بالشوارع والمساجد، إضافة إلى تسجيل 269 تغطية إعلامية مختلفة.

وفي سياق الحملة التضامنية، وزّعت الوزارة 10937 قفة للمعوزين، أكثر من 66 قنطار سميد، 40 قنطار فرينة إضافة إلى 15 عملية تضامنية أخرى لتوزيع قارورات غاز البوتان، مواد التنظيف والتعقيم ومياه الشرب وكذا إرسال قوافل تضامنية بالخضر والمواد الغذائية للعديد من ولايات الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.