الرئيسية » الأخبار » وزارة التجارة تؤكد تصديها لأي زيادات في أسعار السكر

وزارة التجارة تؤكد تصديها لأي زيادات في أسعار السكر

دعا المدير العام للرقابة بوزارة التجارة محمد لوحايدية إلى ضرورة التدقيق فيما يتم تداوله حول زيادات عشوائية في أسعار السكر، مؤكدا أن السلطات ستقف بالمرصاد لأي زيادات في أسعار السكر المدعم.

وفي تصريح للإذاعة الوطنية، اليوم الإثنين، أكد محمد لوحايدية وجود نوعين من السكر أحدهما الصناعي وسعره غير خاضع للتقنين، أما الثاني فهو السكر الأبيض الموضّب وهو مقنّن السعر ومدعوم من طرف الدولة.

وشدّد المتحدث ذاته، على أن مصالح الرقابة لن تسمح بأي زيادة في المواد الأساسية المدعمة من قبل الدولة.

أما فيما يخص قضية القمح المغشوش، فأكد المدير العام للرقابة بوزارة التجارة، أن الدولة لن تسمح بدخول أي مادة تمسّ بصحة المستهلك، ولهذا الغرض قامت بتعزيز الرقابة على النقاط الحدودية.

وكشف المسؤول ذاته، أن الحكومة قرّرت اقتناء 8 مخابر متنقلة ستوضع عبر المنافذ الحدودية الرئيسية لمراقبة كل السلع المستوردة.

وكان رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، قد نفى في وقت سابق وجود أي زياة في مادة السكر الموجه للاستهلاك الفردي وسعره مسقف في حدود 90 دينار بقرارات من الدولة، موضحا أن أي تاجر يرفع السعر سيعرّض نفسه للمتابعات القانونية في إطار الممارسات غير الشرعية والاحتيال على الزبائن.

وبخصوص الزيادة، أوضح بولنوار أنّها تخص الصناعيين في حدود 10 بالمائة أي 5 دنانير تقريبا ويتحمّلها الصناعيون لوحدهم ولهم مبرراتهم بعد ذلك.

ومن جهتها ترى المنظمة الوطنية لحماية وإرشاد المستهلك، أن أي رفع لسعر السكر بالنسبة للمستهلك هو مخالفة يعاقب عليها القانون وهو أمر غير وارد على الإطلاق في الوقت الحالي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.