span>وزارة التجارة تسطر برنامجا مشددا لحماية المستهلك خلال موسم الاصطياف أميرة خاتو

وزارة التجارة تسطر برنامجا مشددا لحماية المستهلك خلال موسم الاصطياف

سطّرت مصلحة حماية المستهلك وقمع الغش، بمديرية التجارة لولاية الجزائر العاصمة، برنامجا خاصا بموسم الاصطياف.

وأكدت رئيسة مصلحة حماية المستهلك وقمع الغش بمديرية التجارة لولاية الجزائر فريدة حمادو، لـ”الإذاعة الوطنية”، تسطير برنامج يشمل تكثيف العمل الرقابي على مستوى المحلات التجارية.

ويهدف البرنامج لفرض احترام شروط النظافة والنظافة الصحية لتفادي حوادث التسمم الغذائي.

وأبرزت المسؤولة ذاتها، أن وزارة التجارة أصدرت تعليماتها من أجل تجنيد الموارد البشرية والمادية المتاحة لضمان مراقبة شاملة وفعالة خلال موسم الاصطياف لسنة 2024.

وتم تجنيد فرق مراقبة ليلية تشتغل بداية من الساعة السادسة مساء إلى غاية منتصف الليل، تتكفل بمراقبة النشاطات والخدمات المتعلقة بالإطعام، وتشديد المراقبة على المنتوجات سريعة التلف.

كما تم تكليف 13 مفتشية إقليمية تابعة لمديرية التجارة لولاية الجزائر بتقديم حصيلة أسبوعية عن نشاطاتها على مستوى إقليمها الجغرافي، مع تكليف أعوان الرقابة التابعة لمديرية التجارة بتكثيف العمل الرقابي من خلال التدخل على مستوى حلقات التوزيع، ومراقبة المنتوجات والمواد الاستهلاكية التي يداوم المستهلك على شرائها من خلال الحرص على احترام شروط حفظها وتاريخ نهاية صلاحيتها.

وعلى صعيد آخر، شدّدت حمادو على أهمية الحملات التحسيسية ودورها الفعال في توعية المواطن من مخاطر التسممات الغذائية.

في هذا الصدد، شرعت الوصاية منذ مطلع شهر جوان الجاري في تنظيم أيام وطنية إعلامية تحسيسية بالتنسيق مع العديد من الجمعيات والهيئات الرسمية ذات الصلة.

شاركنا رأيك