الرئيسية » الأخبار » وزارة التجارة: سعر السكر سيُخفّض في رمضان.

وزارة التجارة: سعر السكر سيُخفّض في رمضان.

دعا وزير التجارة، كمال رزيق، اليوم الإثنين، المتعاملين الاقتصاديين إلى تخفيض سعر مادة السكر خلال رمضان، إلى جانب المجهودات التضامنية التي يقومون بها في ظل الظرف الصحي الذي تعيشه الجزائر.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنّ “الوزير كمال رزيق اجتمع بالمتعاملين الاقتصاديين لشعبة مصنعي مادة السكر على المستوى الوطني”.

وأضاف البيان أنّ “اللقاء يأتي بعد الاجتماع الذي جمع الوزير مع منتجي ومصنعي شعبة العصائر وذلك في إطار المشاورات التي يُجريها الوزير مع جميع الشعب والشركاء والمهنيين.”.

ووفق البيان ” تناول اللقاء إمكانية رفع وتطوير نسبة الإدماج محليا للمواد الأولية المستعملة في عمليات تصنيع وتحويل مادة السكر وذلك لخفض نسبة الواردات للمواد الأولية، مع ضرورة خلق استثمارات محلية من شأنها تخفيف عبء الواردات وخلق مناصب شغل.”

وأكدّ البيان على لسان الوزير أنّ الجزائر الجديدة اليوم ستقدم الدعم الكامل للاستثمارات الجادة والتي من شأنها تحريك عجلة التنمية خاصة في مناطق الظل.

وأوضح رزيق أنّ “الوزارة مستعدة لتقديم كل التسهيلات وكذا المرافقة والتنسيق في هذا الشأن. كما دعا المتعاملين الاقتصاديين إضافة لكل المجهودات التضامنية التي يقومون بها الى القيام بعملية إضافية بتخفيض سعر مادة السكر بمناسبة شهر رمضان الكريم. خاصة في الظرف الصحي الحالي الذي تعيشه البلاد بحسب البيان.

وبحسب البيان “أبدى المتعاملون الاقتصاديون موافقتهم المبدئية على هذا الطلب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.