الرئيسية » الأخبار » وزارة التربية تتخذ إجراءات خاصة بأستاذات برج باجي مختار

وزارة التربية تتخذ إجراءات خاصة بأستاذات برج باجي مختار

وزارة التربية تستنكر الاعتداء على أستاذات برج باجي مختار وتطمئن العمال

أكدت وزارة التربية الوطنية بأنها ستتكفّل مهنيا واجتماعيا بالأستاذات المتضررات ببرج باجي مختار.

كما وعدت بتقديم الدعم النفسي اللازم، مع إرسال لجنة وزارية بشكل مستعجل للوقوف على واقع قطاع التربية في برج باجي مختار، استجابة لمطلب نقابات القطاع.

ووضحت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، بأن والي ولاية أدرار تعهّد شخصيا بتوفير الحماية الأمنية للموظفين والأساتذة العاملين بالمنطقة خصوصا ما تعلّق بحماية المؤسسات التربوية والإقامات الملحقة بها بالتنسيق مع والي ولاية برج باجي مختار، وهو الأمر الذي أكده المفتش العام لوزارة التربية الوطنية مصطفى بن زمران.

وبخصوص مطلب توفير النقل الجوي المدعم للموظفين من وإلى الولاية تعهّد الوالي بنقل المسخرين في الامتحانات الرسمية مجانا ذهابا وإيابا في انتظار طرح هذا الانشغال أمام الجهات الوصية في الدولة.

وردت الوزارة على طلب النقابات المتعلّق بتوفير مجمعات سكنية آمنة لموظفي التربية بالمنطقة بالقبول، إذ أنها ستعمل على توفير سكنات وظيفية إلزامية وإقامات للأساتذة الوافدين من خارج باجي مختار.

وبخصوص المتورطين في الاعتداء الهمجي على الأساتذة أوضح البيان بأن مصالح القضاء فتحت تحقيقا معمقا في الموضوع وأسفر التحقيق الابتدائي عن توقيف المشتبه بهم في انتظار انتهاء التحقيق.

وفي السياق ذاته، صرّح المفتش العام لوزارة التربية الوطنية مصطفى بن زمران بأن مصالح القطاع ستعالج ملفات التوظيف والتحضير للدخول المدرسي المقبل على مستوى الولايات المستحدثة الى جانب ملفات أخرى.

فيما سيقوم وزير التربية الوطنية محمد واجعوط بزيارة للولاية قريبا للوقوف على وضعية القطاع حسب ما أوضحه بن زمران .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.