الرئيسية » الأخبار » وزارة التربية تتوعّد نقابات التربية

وزارة التربية تتوعّد نقابات التربية

وزارة التربية تكشف نقابات التربية موعد إعلان نتائج الامتحان المهني للترقية بقطاعها

طالبت وزارة التربية الوطنية اليوم الثلاثاء، نقابات التربية بوقف تنظيم الوقفة الاحتجاجية أمام وزارة التربية، المقرر القيام بها غدا الأربعاء، ووقف كل تصرف من شأنه تعطيل القطاع بيداغوجيا أو إداريا الى غاية الفصل في الدعوى المرفوعة أمام المحكمة.

ونوّهت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، الى أن القيام بالأعمال الادارية لنهاية السنة الدراسية والمشاركة في تنظيم وتأطير الامتحانات الرسمية واجب من الواجبات القانونية التي يخضع لها الموظفون العاملون في القطاع والتي ينجر عن مخالفتها تبعات من شأنها الاخلال بالسير الحسن لمرفق التربية والتعليم.

واعتبرت الوزارة دعوات بعض النقابات الى تنظيم وقفات احتجاجية تعد صارخ على القانون وخرق للأطر القانونية، مؤكدة بأن اللقاءات بين الوزير والنقابات السبيل القانوني الوحيد لحلحلة المشاكل والانشغالات المهنية والاجتماعية.

كما دعت الوزارة موظفيها للوقوف كصف واحد وموحد لاحترام سلطة الدولة والعمل بالقوانين والتنظيمات المعمول بها، والتحلي بالحيطة واليقظة وعدم نسف جهود سنة دراسية كاملة من العمل الجماعي.

من جهة أخرى جدّدت الوزارة التزامها بالمضي قدما للتكفل بالانشغالات المطروحة على غرار تسريع عمليات التكفل بالمخلفات المالية المتراكمة لسنوات والتكفل بخريجي المدارس العليا، بالإضافة إلى إجراء انتخابات لعهدات اللجان الولائية للخدمات الجامعية،   وأوضحت الوزارة بأنها تترك الباب مفتوحا  للحوار الجاد والصادق مع الشركاء دون اقصاء أو تمييز.

يذكر أن تكتل نقابات التربية يعتزم الدخول في إضراب بسبب عدم تحقيق مطالبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.