الرئيسية » الأخبار » وزارة التربية تطلق ثلاثة مشاريع رقمية

وزارة التربية تطلق ثلاثة مشاريع رقمية

وزارة التربية تطلق ثلاث مشاريع رقمية

أطلقت وزارة التربية الوطنية، ثلاثة مشاريع رقمية جديدة بهدف رقمنة القطاع، تشمل مشروع  كفاءتاك الذي يسمح للتلاميذ بتطوير مواهبهم وكفاءاتهم التعليمة والعلمية، وقد دعا وزير التربية محمد واجعوط جميع منتسبي القطاع للانخراط فيها.

أما التطبيق الثاني فهو امتداد للفضاء المخصص لأولياء التلاميذ، يُمكن المهتمين من متابعة مستجدات القطاع ويتيح للأولياء إمكانية الاطلاع على نتائج أولادهم حسب قول واجعوط.

ويتعلق المشروع الثالث بنظام إعداد التقارير المدرسية، يقوم من خلاله منتسبو القطاع بإعداد تقارير بعد كل زيارة يقومون بها للمؤسسات التربوية، يهدف هذا التطبيق إلى الاستغلال الأمثل للمعلومات الخاصة بكل المؤسسات التربوية، كما سيسمح للوزارة بالمتابعة الدقيقة والآنية لوضعية المؤسسات على المستوى الوطني والتدخل في الوقت المناسب لحل المشاكل.

وجاء الإعلان عن المشاريع الثلاثة خلال ندوة صحفية نُظمت على هامش إشرافه رفقة الوزير الأول على انطلاق امتحان شهادة البيام من البليدة.

شهادة التعليم المتوسط

ويجتاز، اليوم الإثنين، أزيد من 669 ألف مترشح امتحان شهادة التعليم المتوسط عبر الوطن في ظروف صحية استثنائية بسبب  تفشي فيروس كورونا.

ووصل عدد المترشحين المتمدرسين إلى 669379 مترشحا من بينهم 345136 إناث و 300662 ذكور موزعين على 2556 مركزا يُشرف عليهم 163900 مؤطرا.

في حين بلغ عدد المترشحين الأحرار 23581 مترشحا.

وسيجري 3861 محبوسا هذا الامتحان عبر 44 مؤسسة عقابية معتمدة من طرف وزارة التربية الوطنية كمراكز للامتحانات الرسمية وفقا للاتفاقية المبرمة بين وزارتي العدل والتربية الوطنية.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.