الرئيسية » الأخبار » وزارة التربية تكشف تفاصيل سير السنة الدراسية المقبلة

وزارة التربية تكشف تفاصيل سير السنة الدراسية المقبلة

وزارة التربية تكشف تفاصيل سير السنة الدراسية المقبلة

كشف المفتش المركزي بوزارة التربية الوطنية، عباس بختاوي، تفاصيل سير السنة الدراسية المقبلة، حيث أكد أنها ستكون سنة عادية بثلاثة فصول مع اعتماد إجراءات مشددة لضمان سلامة التلاميذ.

وأوضح بختاوي، أن المؤسسات التعليمية ستواصل العمل بالتدريس الحضوري، مع مواصلة تطوير التعليم عن بعد والتعليم الذاتي.

وبخصوص ساعات التدريس، قال المسؤول ذاته، إن الحصص الدراسية ستمتد على مدار 60 دقيقة في الطور المتوسط والثانوي، فيما ستمتد ما بين 30 إلى 45 دقيقة في الطور الابتدائي.

وستُقسم الأقسام التربوية في المدارس الابتدائية، إلى فوجين بالاعتماد على التناوب، فيما سيتم الاعتماد على دراسة يومية بالتناوب بين الفترتين الصباحية والمسائية، في المتوسطات.

بينما سيتم جمع التلاميذ وتشكيل أفواج من 25 تلميذا، في الطور الثانوي.

وأكد المتحدث ذاته، لدى نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، أن الوزارة الوصية، سترتكز على 04 محاور أساسية، خلال السنة الدراسية المقبلة، أولها الترتيبات الوقائية المنبثقة عن البروتوكول الصحي الذي أعدته الوزارة بالتنسيق مع اللجنة العلمية لوزارة الصحة.

ويتمثل المحور الثاني، في إعادة العمل بنظام التفويج، الذي ستعتمده الجهة ذاتها، بناءً على استبيان استهدف الأساتذة والإداريين حول إجراءات العمل.

فيما يتعلق المحور الثالث بمخططات استثنائية، مرتبطة بتنظيم الزمن والتدرجات في كل مادة، وهي قابلة للتكييف مع واقع كل مؤسسة، حسبما أفاد به المصدر ذاته.

وسيشمل المحور الرابع، عمليات إعلامية، تتمثل في تنظيم ملتقيات جهوية وولائية تخصص لشرح المخططات التي أقرتها الوزارة للدخول المدرسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.