الرئيسية » الأخبار » وزارة التربية تكشف عن بروتوكول تصحيح أوراق الامتحانات الرسمية

وزارة التربية تكشف عن بروتوكول تصحيح أوراق الامتحانات الرسمية

أزيد من 4000 محبوس سيجتازون امتحانات "البيام"

قال المفتش المركزي بوزارة التربية الوطنية عبد العزيز عصماني إن أوراق إجابات الامتحانات الرسمية ستوزع على 05 مراكز تصحيح.

وأكد عصماني لدى نزوله ضيفا على برنامج هذا الصباح بالإذاعة الوطنية أن ورقة الامتحان ستصحح 03 مرات مرورا على 03 مصححين، وتراقب 09 مرات لتفادي الوقوع في الخطأ ولضمان تسليم العلامة المناسبة للاجابة.

وأوضح ممثل وزارة التربية أن مواضيع الامتحانات تصاغ من قبل مفتشين وأساتذة من القطاع وفق دفتر شروط يأخذ بعين الاعتبار الدروس التي أخذها التلاميذ بحيث لن يتم إدراج أي سؤال خارج عن البرنامج الذي تم استكماله حضوريا.

وتتم تهيئة الظروف الأمنية المخصصة لمنع تسريب مواضيع الامتحانات، الأمر الذي اعتبره المتحدث ذاته مستحيلا على غرار ما يروج له على مواقع التواصل الاجتماعي خلال كل فترة اجراء امتحان.

وشرعت وزارة التربية في التحضير للامتحانات الرسمية منذ انتهاء امتحانات الموسم السابق، وفق ما صرح به عصماني.

وأضاف هذا الأخير أن عملية التحضير تمت بالشراكة مع الديوان الوطني للامتحانات ووزارة الصحة  بالتنسيق مع مديرية الأمن والجيش والحماية المدنية.

ودعا المفتش أولياء التلاميذ إلى تجنب الضغط على أبنائهم المقبلين على الامتحانات النهائية والابتعاد عن التهويل، مشددا على ضرورة المرافقة النفسية وتوفير الجو الملائم للتلاميذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.