الرئيسية » الأخبار » وزارة التعليم العالي: اجتماع وطني للمديرين الولائيين للخدمات الجامعية

وزارة التعليم العالي: اجتماع وطني للمديرين الولائيين للخدمات الجامعية

وزارة التعليم العالي: اجتماع وطني للمديرين الولائيين للخدمات الجامعية

عقد الأمين العام لوزارة التعليم العالي، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع الهيئة المؤقتة المسيرة للمديرية العامة للديوان الوطني للخدمات الجامعية، وإطارات في الإدارة المركزية، والمديرين الولائيين للخدمات الجامعية عبر الوطن.

وتمحور اللقاء حول مناقشة سبل تنفيذ خارطة طريق مستعجلة تتعلق بالأمن والوقاية والإطعام والصيانة الدورية والنظافة والنقل والتدفئة والأنترنت والنشاطات العلمية والثقافية والرياضية.

وحسب الوزارة، فإن خارطة الطريق التي تتسم بالطابع الاستعجالي، يستلزم تطبيقها عقلنة وتعبئة الوسائل المادية والبشرية الذاتية المتاحة على مستوى الاقامات الجامعية.

كما يتطلب ذلك، تجسيد العمليات الاستثمارية التي ستبرمج لإعادة تأهيل هياكل الاقامات الجامعية وتجديد تجهيزاتها، يضيف البيان.

ولفت ذات المصدر إلى أن الإدارة المركزية تشجع المديرين الولائيين على القيام بجميع المبادرات التي من شأنها تحسين الإطار المعيشي للطلبة، داخل فضاءات الإقامات الجامعية.

وحث الأمين العام مسؤولي الخدمات الجامعية ومديري الإقامات الجامعية على الحضور الدائم من أجل الحوار والسعي للتكفل بالمشاكل الموجودة.

وأشار إلى تنظيم لقاءت دورية مع لجان الإقامات الجامعية “التي يجب بعثها من جديد”، في إطار مقاربة تشاركية وتشاورية مع الطلبة والمستخدمين.

وأبدى المجتمعون –حسب البيان- استعدادهم لرفع التحديات “من أجل تقديم صورة مشرفة لعمل الخدمات، وتحسين الصورة الذهنية لها لدى الطلبة المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الخدمات الجامعية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.