الرئيسية » الأخبار » وزارة التعليم العالي تحذر من استغلال بيانات “فايسبوك” بعد قرصنة موقع “لينكد إن”

وزارة التعليم العالي تحذر من استغلال بيانات “فايسبوك” بعد قرصنة موقع “لينكد إن”

وزارة التعليم العالي تحذر من استغلال بيانات "فيسبوك" بعد قرصنة موقع "لينكد إن"

حذرت مديرية الشبكات وأنظمة الإعلام والاتصال لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مستخدمي الإنترنت بما فيهم مستخدمي “فايسبوك” من خطر استخدام بياناتهم الشخصية في عمليات احتيال.

وجاء التحذير بعد تسريب البيانات الشخصية لمستخدمي “لينكد إن”، عقب اختراق حسابات أكثر من 533 مليون مستخدم على “فايسبوك” منها 11 مليون مشترك في الجزائر.

ونقلت الشروق أن الوزارة راسلت المسؤولين المعنيين لتحذر من تعرض موقع “لينكد إن” إلى عملية اختراق، استطاع من خلالها الهاكرز تسريب بيانات 500 مليون مستخدم على المنصة ويتم عرضها حاليا للبيع على الأنترنت.

وتتضمن البيانات المسربة مُعرّفات الحساب والأسماء الكاملة وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف ومعلومات مكان العمل والجنس وروابط حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ومعلومات أخرى.

وكشفت المراسلة التي قامت وزارة التعليم بإرسالها للمسؤولين حسب المصدر ذاته، أن الخطورة تكمن في بيع البيانات، ما سيساعد في استخدامها لشن هجمات كعمليات التصيد وانتحال الشخصية.

وطالبت الوزارة في هذا الصدد بالتغيير الفوري لكلمة المرور الخاصة إلى كلمة مرور أكثر أمانا، مع أخذ الحيطة والحذر عند نشر أي بيانات على الأنترنت والانتباه إلى المعلومات الشخصية التي يتم مشاركتها مع وسائل التواصل الاجتماعي.

كما شددت على ضرورة فصل النشاطات الخاصة كليا عن النشاطات ذات الطابع المهني، والانتباه لأي محاولة للاتصال عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو تطبيقات الرسائل الإلكترونية أو عبر الهاتف التي تصدر من أشخاص أو كيانات غير واضحة الهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.