span>وزارة التعليم العالي تعرض منحا دراسية للتكوين في الخارج أمال زعيون

وزارة التعليم العالي تعرض منحا دراسية للتكوين في الخارج

تقدم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منحا دراسية للراغبين في التكوين بالهند وبلغاريا من أجل تعزيز معارفهم العلمية والبحثية.

وتلقت الوزارة عرضا من قبل الحكومة الهندية يتضمن دورتين تكوينيتين، في إطار برنامج التعاون التقني الاقتصادي(ITEC).

وتتمحور الدورة حول مواضيع متعلقة بتصميم التطبيقات التعليمية باستخدام تقنيات الويب باللغة الأجنبية، على مستوى المعهد الوطني التقني لتدريب الأساتذة والباحثين، خلال الفترة الممتدة من 07 أوت إلى غاية 03 سبتمبر 2024.

كما سيتم تنظيم دورة الشهادة الدولية في إدارة التعليم العالي على مستوى معهد TATA للعلوم الاجتماعية، والتي سيتم إجراءها خلال الفترة الممتدة من أوت إلى غاية سبتمبر 2024.

كما تلقت كذلك وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عرضا من قبل سفارة جمهورية بلغاريا بالجزائر.

ويتضمن العرض تكوينا في اللغة البلغارية لفائدة الطلبة الجزائريين على مستوى قسم تعليم اللغات والتأهيل المستمر (DLTCQ) بجامعة “ST. KLIMENT OHRIDSKI بمدينة صوفيا.

وحسب مراسلات وزارة للجامعات، يستوجب على الراغبين في الترشح للاستفادة من عروض التكوين في الهند التسجيل في الموقع الإلكتروني التالي: /https://www.itecgoi.in

أما الراغبين في التسجيل و الاستفادة من عرض التكوين في بلغاريا فعليهم زيارة الموقع الإلكتروني التالي www.bg.e-learning-deo.uni-sofia.bg :

ويعد التكوين في الخارج للطلبة الجزائريين من خلال دورات تكوينية معترف بها من طرف وزارة التعليم العالي إضافة ذات أهمية إلى المسيرة المهنية والبحثية لهؤلاء الطلبة.

شاركنا رأيك