الرئيسية » الأخبار » وزارة التعليم العالي تفتح تحقيقا حول مسابقات الدكتوراه

وزارة التعليم العالي تفتح تحقيقا حول مسابقات الدكتوراه

وزارة التعليم العالي تفتح تحقيقا حول مسابقة الدكتوراه

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان اليوم السبت من بوهران، فتحَ مصالحه تحقيقا حول تسريب أسئلة مسابقات الدكتوراه في بعض التخصصات.

كما كشف بن زيان بمناسبة إشرافه على إحياء الذكرى الخمسين لإنشاء المدرسة العليا متعددة التقنيات “موريس أودان” بوهران، إفاد مصالحه للجنة تحقيق في مسابقة الطب بوهران، بعد انتشار أخبار عن تجاوزات تتعلق برسوب متفوقين بإمتحان نهاية التخصص بكلية الطب بوهران، بسبب أخطاء في التصحيح.

وأكد المسؤول الأول عن قطاع التعليم العالي، أنه سيتم التدخل بشأن هذه التجاوزات بعد جمع كل المعطيات اللازمة.

وأوضح عبد الباقي بن زيان، تركيز وزارته على إعداد ترسانة من القوانين والتشريعات لتذليل العراقيل على مستوى مخابر البحث الجامعية ومد جسور مع الفضاء الاقتصادي.

وأضاف وزير التعليم العالي، أن مصالح تعمل على تحويل براءات الاختراع والإبداعات إلى مشاريع اقتصادية ملموسة يمكنها أن تحقق قيمة مضافة وخلق الثروة .

كما نوه بن زيان، إلى عقد اتفاقيات مع الوزارة المنتدبة للمؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة لمساعدة حاملي المشاريع وتحويلها إلى شركات اقتصادية.

وسبق أن دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان، مدراء المؤسسات الجامعية إلى الالتزام بالسير الحسن للمسابقات وإعلان النتائج في الآجال المحدد.

وأكد بن زيان أن مسابقة الدكتوراه شكلت تحديا حقيقيا للمؤسسات الجامعية، في جانبه المتعلّق بالالتزام بالبروتوكول الصحي وشروط الشفافية.

وتضاعف حجم التحدي بسبب العدد الكبير للطلبة المشاركين في المسابقة، بعد إلغاء شرط التصنيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.