span>وزارة التكوين والتعليم المهنيين تكشف عن تاريخ استئناف الدروس إيمان مراح

وزارة التكوين والتعليم المهنيين تكشف عن تاريخ استئناف الدروس

أعلنت وزارة التكوين والتعليم المهنيين، اليوم السبت، عن تاريخ استئناف الدروس بعد توقفها بسبب وباء كورونا، وتأجيل الدخول الرسمي المقبل إلى غاية 15 نوفمبر.

وحدّدت الوزارة في بيان لها، تاريخ 30 أوت لاستئناف الدروس، موصية مدراء مؤسسات التكوين والتعليم المهنيين، باتخاذ التدابير اللازمة من أجل استدراك التأخر.

ويشمل استئناف الدراسة، المتربصون المستمرون بالنسبة لكل السداسيات وفي المستويات الخمسة، والمتربصون المسجلون خلال دخول فبراير 2020 الذين باشروا التكوين وانقطعوا عنه بسبب جائحة كورونا، بما فيه التكوين التأهيلي والتكوين عن طريق المعابر.

وخصّت الوزارة بالذكر أيضا، تلاميذ مسار التعليم المهني المحضر لنيل شهادة التعليم المهني لاستدراك الدروس وإجراء التقييمات المستمرة للانتقال من سداسي إلى سداسي أعلى، ومن سنة إلى سنة أعلى.

وكذلك التلاميذ الذين هم في نهاية الطور ضمن مسار التعليم المهني المحضر لنيل شهادة التعليم المهني “BEP”، لاستدراك الدروس وإجراء التقييمات المستمرة وتقديم مشروع نهاية التكوين، إضافة إلى التلاميذ الذين يحضرون لنيل شهادة التعليم المهني من الدرجة الثانية، لاستدراك الدروس وإجراء التقييمات المستمرة من أجل المشاركة في الامتحان النهائي الوطني لمواد التعليم العام.

شاركنا رأيك