الرئيسية » الأخبار » وزارة الثقافة تعلق على تعيين “كادير الجابوني” سفيرا للتراث الجزائري

وزارة الثقافة تعلق على تعيين “كادير الجابوني” سفيرا للتراث الجزائري

نفت وزارة الثقافة، اليوم الجمعة، تعيين الفنان عبد القادر هيباوي المعروف بكادير الجابوني سفيرا للتراث الجزائري.

وقالت الوزارة في بيان لها “تداولت بعض صفحات وسائط الاتصال الاجتماعي والمواقع الإلكترونية إشاعة تعيين وزارة الثقافة والفنون للفنان عبد القادر هيباوي المعروف بكادير الجابوني سفيرا للتراث الجزائري.”

وأضافت “وإذ تنفي وزارة الثقافة والفنون هذه الإشاعة حيث لا يوجد ألقاب من هذا المصاف ولا رتب لمن يخدم الثقافة والفن والتراث الجزائري، فإنها تشيد بموقف ومساهمة كل فنان في تقديم الفن والتراث والثقافة الجزائرية.”

وشكرت الفنان “كادير الجابوني” الذي بادر بتقديم فيديو ترويجي للتراث الجزائري، وساهم بحضوره في مواعيد فنية تطوعا.

وأردفت وزارة الثقافة والفنون أنها تعي جيدا موقع المثقفين والفنانين المتقدم للترويج للتراث الجزائري وحمايته وتعميم حضوره.

وأكدت الوزارة أنها تعتبرهم سفراء دون الحاجة للتمتع بهذه الصفة رسميا، وتجدد نفيها توزيع لقب مشابه، إلا في سياق الحوار أو الكلام الموجه احتفاء واعتزاز بدورهم.

تجدر الإشارة إلى أن “كادير الجابوني” أعاد اليوم الجمعة نشر الأخبار التي تداولها ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي بخصوص تعيينه سفيرا للتراث الجزائري عبر صفحته الرسمية بموقع إنستغرام.

وجاء في منشور مؤقت على حسابه الرسمي: “في إطار المحافظة على التراث الثقافي الجزائري وتحسيس المواطن على زيارة المواقع الثقافية الأثرية الجزائرية، أشكر وزارة الثقافة والفنون على الثقة وشرف لقب سفير التراث الثقافي الجزائري.. ومرحبا بكم لتكتشفوا تراث بلادنا.”

وأثار خبر تعيين كادير الجابوني سفيرا للتراث الجزائري جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.