الرئيسية » الأخبار » وزارة الداخلية تدعو أصحاب المهن الصغيرة للاستفادة من منحة مالية

وزارة الداخلية تدعو أصحاب المهن الصغيرة للاستفادة من منحة مالية

تأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية وغلق الأسواق الأسبوعية

دعت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، اليوم الإثنين، أصحاب المهن الصغيرة الذين توقفت نشاطاتهم بسبب تدابير الحجر الصحي إلى إيداع ملف الاستفادة من مساعدة مالية.

وتأتي هذه المساعدة في إطار المجهودات المبذولة من طرف السلطات العمومية للتكفل بآثار جائحة فيروس كورونا كوفيد-19، واستكمالا لعملية منح المساعدة المالية المقدرة بـ10000 دج التي استفاد منها أرباب الأسر الذين توقفت نشاطاتهم بسبب تدابير الحجر الصحي، حسب بيان لوزارة الداخلية.

ودعت الوزارة أصحاب المهن الصغيرة، الذين تتوفر فيهم شروط الاستفادة إلى التقدم إلى المديريات الولائية حسب نوعية كل نشاط من أجل إيداع ملف الاستفادة من مساعدة مالية تقدر بـ30000 دج للشهر، ولمدة 03 أشهر، وذلك في أجل أقصاه 30 نوفمبر 2020.

صدور مرسوم منحة أصحاب المهن المتضررة من كورونا

وحددت الوزارة في بيانها شروط الاستفادة من هذه المنح التي تتمثل في “أن يكون النشاط المعني موضوع توقف مؤقت في إطار التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية خلال فترة الحجر الصحي وحيازة سجل تجاري أو بطاقة حرفي حسب الحالة أو وثيقة أخرى تبرر ممارسة المهنة، وأن يكون دخله السنوي المصرح به لدى مصالح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء بعنوان سنة 2019 أقل من أو يساوي 480000 دينار جزائري”.

كما اشترطت الوزارة على المستفيد أن يسدد بانتظام الاشتراكات الاجتماعية في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء بعنوان سنة 2019، وأن يكتتب جدول تسديد الاشتراك السنوي بعنوان سنة 2020.

ويتكون ملف الاستفادة من استمارة معلومات يتم تحميلها من الموقع الرسمي لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية (www.interieur.gov.dz) أو تسلم من طرف المديريات الولائية، يتم ملؤها والتوقيع عليها من طرف المعني، ومن نسخة من بطاقة الشفاء أو شهادة الانتساب إلى صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء أو أي بطاقة تحمل رقم الضمان الاجتماعي للمعني، وصك حسابي بريدي أو بنكي مشطوب أو أي وثيقة تثبت رقم الحساب البريدي أو البنكي.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.