الرئيسية » الأخبار » وزارة الداخلية تفند استلامها طلب رخصة تنظيم مسيرة الجمعة

وزارة الداخلية تفند استلامها طلب رخصة تنظيم مسيرة الجمعة

وزارة الداخلية تفند استلامها طلب رخصة تنظيم مسيرة الجمعة

فندت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، اليوم الخميس، استلام مصالحها طلب رخصة تنظيم مسيرة يوم الجمعة.

وأصدرت الوزارة بيانا جاء فيه: “تداولت بعض وسائل التواصل الاجتماعي معلومات مفادها استلام مصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بطلب رخصة تنظيم مسيرة يوم الجمعة”.

وأضافت: “وبهذا الخصوص، تفند الوزارة قطعيا محتوى هذه المعلومات التي لا أساس لها من الصحة، والتي تندرج ضمن الحملات المغرضة ذات الأهداف المبيتة”.

وذكرت الوزارة بسريان محتوى ومضمون بيانها السابق الرامي إلى ضرورة التقيد بأحكام القانون المتعلق بالاجتماعات والمظاهرات العمومية.

وفي 09 ماي الجاري، طالبت وزارة الداخلية في بيان لها بضرورة التصريح من طرف المنظمين بأسماء المسؤولين عن تنظيم المسيرات الأسبوعية، وساعة بداية المسيرة وانتهائها ومسارها والشعارات المرفوعة.

وقالت الداخلية في البيان إن المسيرات “أصبحت تعرف انزلاقات وانحرافات خطيرة، بحيث أصبحت لا تبالي بما يعانيه المواطنون من انزعاج وتهويل ومساس بحرياتهم، من خلال تصرفات أناس يغيرون اتجاه مسيرتهم في كل وقت بدعوى أنهم أحرار في السير في أي اتجاه وعبر أي شارع، وهو ما يتنافى مع النظام العام وقوانين الجمهورية”.

ونهبت إلى أن عدم الالتزام بهذه الإجراءات يترتب عنه مخالفة القانون والدستور، وينفي صفة الشرعية عن المسيرة، ويوجب التعامل معها على هذا الأساس.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.