الرئيسية » الأخبار » وزارة الداخلية تكشف نتائج تحاليل مياه شاطئ تنس

وزارة الداخلية تكشف نتائج تحاليل مياه شاطئ تنس

الكشف عن نتائج التحقيقات في حادثة التسمم بشاطئ تنس

كشفت وزارة الداخلية نتائج تحاليل عينات مياه البحر الخاصة بشاطئ تنس.

ووفق ما جاء في بيان للوزارة، اليوم الأربعاء، فقد توصّلت التحاليل إلى أن مياه الشاطئ المذكور مركّزة بمادّة الكلور المطهّرة، بسبب الاستعمال المكثف لها من قبل مصالح البلدية.

ويأتي ذلك وفق المصدر نفسه، في إطار معالجة مياه وادي بوفسوسة الذي يصبّ في البحر، وذلك وفق مخطط نظافة المحيط والوقاية من الأمراض المتنقلة عبر المياه.

وكانت نتائج تحقيقات وزارة الفلاحة بشأن الحادثة ذاتها، قد كشفت أمس الثلاثاء، أن الحيوانات التي كانت على متن الباخرة التي رست بميناء تنس، سليمة من الأمراض.

وجاء فحص الحيوانات، بعد انتشار شكوك حول كونها السبب في الحالة المرضية التي أصابت حوالي 150 شخصا إثر السباحة في شاطئ تنس.

ومن جهتها باشرت وزارة البيئة أيضا يوم الإثنين، تحقيقات لمعرفة أسباب الحادثة بأخذ عينات من مياه شاطئ تنس إلّا أنها لم تنشر النتائج لحد الساعة.

ويذكر أن مصادر رسمية بالمؤسسات الاستشفائية رجّحت سابقا، أن يكون السبب إصابة الجهاز التنفسي للمعنيين بالغاز نظرا لرسو باخرة في نفس توقيت الحادثة بميناء تنس.

وتجدر الإشارة إلى أن الأعراض التي أُصيب بها الأشخاص المعنيين تمثّلت في الإغماء، والحمى، والسعال، واحمرار العينين، والغثيان.

وكان حادثة الشاطئ قد انتشرت بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي وتفاعل معها روادها مطالبين بالبحث عن الأسباب الكامنة وراء ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.