الرئيسية » الأخبار » وزارة الدفاع الوطني ترد على طلب محمد السادس بشأن فتح الحدود

وزارة الدفاع الوطني ترد على طلب محمد السادس بشأن فتح الحدود

وزارة الدفاع تعلن الكشف عن ورشة لصناعة المتفجّرات بولاية جيجل

ردت وزارة الدفاع الوطني في العدد الأخير من مجلة الجيش على دعوة الملك المغربي محمد السادس الجزائر لفتح الحدود مع الجزائر.

ونشرت المجلة مقالا بعنوان: “فضيحة “بغاسوس” من الابتزاز والاستفزاز إلى أغبى قضية تجسس” رصدت فيه ما سمّته سقطات وفضائح نظام المخزن.

وقالت وزارة الدفاع إن “نظام المخزن يستجدي الجزائر لفتح الحدود من خلال اللعب على العواطف”.

وأضافت: “المخزن نسي أنه كان السبّاق للمساس بعلاقات الأخوة التي تجمع الشعبين والسبب في غلق الحدود”.

وأشارت المجلة إلى “استمرار المخزن في استفزاز الجزائر  في أكثر من مرة وعلى أكثر من صعيد”.

ويعد هذا أول رد رسمي من الجزائر على طلب الملك المغربي محمد السادس بفتح الحدود مع الجزائر

وكان العاهل المغربي محمد السادس، ألقى خطابا السبت الماضي بمناسبة عيد العرش، جدد فيه ما سماه “الدعوة الصادقة لأشقائنا في الجزائر للعمل سوياً، دون شروط، من أجل بناء علاقات ثنائية، أساسها الثقة والحوار وحسن الجوار”.

وقال محمد السادس “إن الوضع الحالي لهذه العلاقات لا يرضينا، وليس في مصلحة شعبينا، وغير مقبول من طرف العديد من الدول”.

وتابع قائلاً: “قناعتي أن الحدود المفتوحة هي الوضع الطبيعي بين بلدين جارين، وشعبين شقيقين، لأن إغلاق الحدود يتنافى مع حق طبيعي، ومبدأ قانوني أصیل، تكرسه المواثيق الدولية”.

وأعرب ملك المغرب عن أسفه “للتوترات الإعلامية والدبلوماسية، التي تعرفها العلاقات بين المغرب والجزائر، والتي تسيء لصورة البلدين، وتترك انطباعا سلبيا، لا سيما في المحافل الدولية”.

عدد التعليقات: (9)

  1. مع الاسف هده هي تربية الكبرانات الاغبياء الاميين : لاتربية لاخلاق لاحترام . رئيس الجمهورية الرئيس العسكري الجنيرال سعيد حزيقة البوال ربي وكيلكم اخلاص 🤲

    1. نورالدين الجزائري

      الكابرانات أسياد المخازنية والعياشة لماذا تتوسلون منهم فتح الحدود الا يكفي 800الف مروكي يشتغلون في أرض الكابرانات يا هذا افهم الجيش الوطني الشعبي و كابراناته خط احمر نحن جيش شعبي وليس ملكي
      لا شيء يجمعنا بالمروك

    2. كبرانات ولكن يتحكمون في اتقن تكنوجيات السلاح على غرار S400, S500, و الطائرات الحربية من الخامس الجبل

  2. داموح السوسي

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    أليس فيكم رجل رشيد. الهدا الحد بلغ حقدكم على كل ما هو مغربي نحن مسلمون يا حسرة التسامح هو سمتنا ام انكم تحملون من الإسلام سوى الاسم انسيتم انكم فرقتم بين الذم والعئلات وهجرتم وقطعتم الرحم وفرقتم بين الام وأولادها وبين الاب وأولاده حتى لا تنسوا فعلتكم سنة1975 واذا نسيتم فالجرح لا زال مفتوحا ولكن الله يمهل ولا يهمل ورغم ذالك فسمة التسامح واليد الممدودة هي شعارنا ولكن لا حياة لمن تنادي نحن والله في غنى عنكم اصلا الحدود سواء فتحت او مغلوقة كما هي لا تنقصنا في شئ. ولكن بمبذأ قوله تعالى (إنما المؤمنون إخوة) هدا قول الله ولكن عند ربنا نختصم وسوف تذكر الاجيال ان المغرب مد ومد ومد ومد يده لمن لا يستحقها

    1. نورالدين الجزائري

      المسلمون لا يتامرون على المسلمين استعنتم بالصهاينة لضرب المسلمين
      لا شيء يجمعنا بالمروك

    2. سبحان الله مغير الأحوال ، كما يقول المثل المعروف ” اضربني وابكى واسبقني واشكى ”
      ـــ لمذا تتكلمون الحقيقة و تريدون تزييف الأمور ؟
      ـــ أليس فبكم رجل يعترف بالحقيقة ؟
      أليس مالك المغرب هو الذي بادر و تسبب في غلق الحدود في أحلك أيام الإرهاب التي عاشتها الجزائر و الأجدر في ذلك لو كان لملك المغرب ذرة من الشهامة و روح الأخوة لسعى الى مساعدة جيرانه و ليس العكس ؟
      تتكلمون على الأخوة ، هل تعرفون أخ يحب أخاه و في كل يوم وليلة يصب عليه أطنان من سموم قنب الهندي و الكوكايين و المهلوسات ؟
      ـــ ألم تستحيوا من أنفسكم و من الله و تتكلمون عن الأخوة و العشرة و تتناسون الفعلة التي قام بها سفيركم في الأمم المتحدة ؟
      ـــ أليس في حكومة المغرب رجل شهم يخرج عن صمته و يقدم اعتذارا رسميا للشعب الجزائـري على ما صدر من ملك المغرب و حكومته ليخفف الضغط على الجانبين و يبعث بصيص من الأمل للشعبين ؟

    3. سبحان الله مغير الأحوال ، كما يقول المثل المعروف ” اضربني وابكى واسبقني واشكى ”
      ـــ لمذا تتكلمون الحقيقة و تريدون تزييف الأمور ؟
      ـــ أليس فبكم رجل يعترف بالحقيقة ؟
      أليس مالك المغرب هو الذي بادر و تسبب في غلق الحدود في أحلك أيام الإرهاب التي عاشتها الجزائر و الأجدر في ذلك لو كان لملك المغرب ذرة من الشهامة و روح الأخوة لسعى الى مساعدة جيرانه و ليس العكس ؟
      تتكلمون على الأخوة ، هل تعرفون أخ يحب أخاه و في كل يوم وليلة يصب عليه أطنان من سموم قنب الهندي و الكوكايين و المهلوسات ؟
      ـــ ألم تستحيوا من أنفسكم و من الله و تتكلمون عن الأخوة و العشرة و تتناسون الفعلة التي قام بها سفيركم في الأمم المتحدة ؟
      ـــ أليس في حكومة المغرب رجل شهم يخرج عن صمته و يقدم اعتذارا رسميا للشعب الجزائـري على ما صدر من ملك المغرب و حكومته ليخفف الضغط على الجانبين و يبعث بصيص من الأمل للشعبين ؟

    4. سبحان الله مغير الأحوال ، كما يقول المثل المعروف ” اضربني وابكى واسبقني واشكى ”
      ـــ لمذا لا تتكلمون الحقيقة و تريدون تزييف الأمور ؟
      ـــ أليس فبكم رجل يعترف بالحقيقة ؟
      أليس مالك المغرب هو الذي بادر و تسبب في غلق الحدود في أحلك أيام الإرهاب التي عاشتها الجزائر و الأجدر في ذلك لو كان لملك المغرب ذرة من الشهامة و روح الأخوة لسعى الى مساعدة جيرانه و ليس العكس ؟
      تتكلمون على الأخوة ، هل تعرفون أخ يحب أخاه و في كل يوم وليلة يصب عليه أطنان من سموم قنب الهندي و الكوكايين و المهلوسات ؟
      ـــ ألم تستحيوا من أنفسكم و من الله و تتكلمون عن الأخوة و العشرة و تتناسون الفعلة التي قام بها سفيركم في الأمم المتحدة ؟
      ـــ أليس في حكومة المغرب رجل شهم يخرج عن صمته و يقدم اعتذارا رسميا للشعب الجزائـري على ما صدر من ملك المغرب و حكومته ليخفف الضغط على الجانبين و يبعث بصيص من الأمل للشعبين ؟

    5. سبحان الله مغير الأحوال ، كما يقول المثل المعروف ” اضربني وابكى واسبقني واشكى ”
      ـــ لمذا لا تتكلمون الحقيقة و تريدون تزييف الأمور ؟
      ـــ أليس فبكم رجل يعترف بالحقيقة ؟
      أليس مالك المغرب هو الذي بادر و تسبب في غلق الحدود في أحلك أيام الإرهاب التي عاشتها الجزائر و الأجدر في ذلك لو كان لملك المغرب ذرة من الشهامة و روح الأخوة لسعى الى مساعدة جيرانه و ليس العكس ؟
      تتكلمون على الأخوة ، هل تعرفون أخ يحب أخاه و في كل يوم وليلة يصب عليه أطنان من سموم قنب الهندي و الكوكايين و المهلوسات ؟
      ـــ ألم تستحيوا من أنفسكم و من الله و تتكلمون عن الأخوة و العشرة و تتناسون الفعلة التي قام بها سفيركم في الأمم المتحدة ؟
      ـــ أليس في حكومة المغرب رجل شهم يخرج عن صمته و يقدم اعتذارا رسميا للشعب الجزائـري على ما صدر من ملك المغرب و حكومته ليخفف الضغط على الجانبين و يبعث بصيص من الأمل للشعبين ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.