الأخبار

وزارة الدفاع الوطني تعلن توقيف ثاني إرهابي قادم من مالي

وزارة الدفاع الوطني تعلن توقيف ثاني إرهابي قادم من مالي
أوراس في awras on Google News

أعلنت وزراة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، عن إلقاء قوات الجيش الشعبي الوطني القبض على ثاني إرهابي مفرج عنه ضمن صفقة مفاوضات قادتها أطراف أجنبية، والتي أسفرت عن إطلاق سراح السلطات المالية لأكثر من 20 إرهابي شهر أكتوبر الماضي، مع دفع فدية مالية معتبرة للجماعات الإرهابية مقابل الإفراج عن ثلاثة رهائن.

وجاء في بيان نشر عبر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع بأنه “في إطار عمليات مكافحة الإرهاب تمكنت المصالح المختصة لوزارة الدفاع الوطني يوم 16 نوفمبر في تيمياوين بتمنراست/ الناحية العسكرية السادسة، من توقيف الإرهابي الحسين ولد عمار ولد مغنية المدعو “مايس”.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع أنه تم إلقاء القبض على الإرهابي البالغ من العمر 32 سنة، بعد المتابعة الدقيقة لتحركاته المشبوهة فور دخوله الحدود الوطنية.

تأتي هذه العملية النوعية حسب بيان نفسه، لتأكيد على مدى عزم وحدات الجيش الوطني الشعبي على مواصلة إنجازاتها في ميدان مكافحة الإرهاب.

وجددت وزارة الدفاع رفضها مثل هذه التصرفات المشبوهة والمنافية للقرارات الأممية التي تجرّم دفع الفدية للجماعات الإرهابية.

وسبق لمصالح الأمن المختصة نهاية الشهر الماضي من توقيف إرهابي بالناحية العسكرية الثانية بولاية تلمسان كان قادما من دولة مالي.

وأكدت وزارة الدفاع بأن المعني “التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012 قبل أن يتم إطلاق سراحه بداية شهر أكتوبر الجاري بمالي، بعد مفاوضات قامت بها أطراف أجنبية، وأسفرت عن إبرام صفقة تم بموجبها إطلاق سراح أكثر من (200) إرهابي ودفع فدية مالية معتبرة للجماعات الإرهابية مقابل الإفراج عن 3 رهائن أوروبيين”.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
85,084
وفيات
2,464
شفاء
54,990
نشطة
27,630
آخر تحديث:03/12/2020 - 08:01 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

فريدة شراد

فريدة شراد

اترك تعليقا