الرئيسية » الأخبار » وزارة الدفاع تؤكد تأمين الجيش الجزائري للحدود البرية والمداخل البحرية

وزارة الدفاع تؤكد تأمين الجيش الجزائري للحدود البرية والمداخل البحرية

صحيفة إسبانية تحذر من تحركات للقوات الجزائرية والمغربية على الحدود

أكد الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، اللواء عبد الحميد غريس، أن الجيش الجزائري سخر جل الوسائل من أجل تأمين الحدود البرية والمداخل البحرية للبلاد.

وأشار اللواء عبد الحميد غريس، في أشغال الاجتماع 16 لوزراء دفاع الدول الأعضاء لمبادرة “5+5 دفاع”، أن الجزائر أقحمت وسائل بشرية ومادية معتبرة، من أجل تأمين حدودها البرية ومداخلها البحرية، وذلك ضمن استراتيجية الجيش الجزائري الأمنية، وأخذا بعين الاعتبار عدم الاستقرار الذي يلحق بغرب البحر الأبيض المتوسط وبشريط الساحل الصحراوي.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن الأمين العام تطرق في كلمته في أشغال هذا الاجتماع الذي تم عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد، إلى السياق الدولي والإقليمي الخاص الذي ينعقد فيه هذا اللقاء، مؤكدا على التزام الجزائر بمبدأ التعاون في إطار الفضاء 5+5 دفاع.

وأوضح البيان أن اللواء عبد الحميد غريس، تحدث عن وضع مسار تعاوني مع بعض البلدان الحدودية، وذلك تماشيا مع مبادئ السياسة الخارجية للجزائر المتمثلة في عدم التدخل في شؤون الغير وفي إطار الشرعية الدولية.

وأشار البيان أن جدول أعمال هذا الاجتماع تضمن الرهانات الإقليمية والتحديات المشتركة لدول المبادرة التي تضم، إلى جانب الجزائر، كل من فرنسا وإيطاليا وليبيا ومالطا وموريتانيا والمغرب والبرتغال وإسبانيا وتونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.