الرئيسية » الأخبار » وزارة الدفاع تعلن الكشف عن ورشة لصناعة المتفجّرات بولاية جيجل

وزارة الدفاع تعلن الكشف عن ورشة لصناعة المتفجّرات بولاية جيجل

وزارة الدفاع تقتني دفعة جديدة من لقاح كورونا

كشفت وزارة الدفاع تدمير ورشة لصناعة المتفجرات تحتوي على 13 قنبلة تقليدية الصنع بجبل مسعادة بالميلية الواقعة بولاية جيجل.

كما تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من إلقاء القبض على إرهابي خطير واسترجاع أسلحة نارية وضبط (03) بنادق صيد أفضى إليها استغلال هذا المجرم الخطير.

وأوضح المصدر ذاته أن ذلك جاء في إطار مكافحة الإرهاب وتبعا لعملية البحث والتمشيط التي قادتها مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 25 أوت 2021.

في سياق آخر، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي في سياق محاربة الجريمة المنظمة بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة (05) تجار مخدرات وضبطت (11) قنطارا و(51) كيلوغراما من الكيف المعالج حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

في حين تم توقيف (26) تاجر مخدرات آخرين وحجز (120) كيلوغرام من نفس المادة بالإضافة إلى (54989) قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

جاء ذلك خلال تنفيذ وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 31 أوت المنقضي عديد العمليات التي تؤكد التزام القوات المسلحة بالحفاظ على الأمن والسكينة الجزائر، حسبما أفاد اليوم الأربعاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وتواصل وزارة الدفاع الوطني عملياتها للتصدي لكل ما من شأنه أن يهدد استقرار الجزائر، فالوزارة تتصدى يوميا إلى 35 ألف محاولة هجوم سيبراني حسب ما أورده موقع الشروق أونلاين.

وأفشلت وزارة الدفاع بالشراكة مع الأجهزة الأمنية الأخرى مخططات لضرب استقرار البلاد وزرع الفتنة والتسويق للأفكار الهدامة وخطاب الكراهية خدمة لأجندات أجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.