span>وزارة الدفاع تُصدر بلاغا هاما للمعنيين بأداء الخدمة الوطنية أميرة خاتو

وزارة الدفاع تُصدر بلاغا هاما للمعنيين بأداء الخدمة الوطنية

أصدرت وزارة الدفاع الوطني، بلاغا هاما يخصّ المعنيين بأداء الخدمة الوطنية.

ودعت المديرية العامة للخدمة الوطنية، المواطنين الشباب المولودين بين 01 جانفي و31 ديسمبر 2004، للانتقاء الطبي المقرر في القانون رقم 14-06 المؤرخ في 09 أوت 2014 المتعلق بالخدمة الوطنية.

وأبرز البلاغ، أن المعنيين الذين تلقوا أمر الحضور للفحص الطبي، مطالبون بالتقدم في التاريخ المبين في أمر الحضور إلى مركز الخدمة الوطنية أو المركز الإقليمي للخدمة الوطنية المنتمين إليه، مرفقين بأمر الحضور، وبطاقة الهوية، وبطاقة إقامة إلى جانب شهادة مدرسية، وصورتين شمسيتين واحتماليا بالوثائق التي تثبت حالتهم الصحية.

كما طلبت الجهة ذاتها من المواطنين الذين لم يستلموا أمر الحضور، بسحبه، سواءً بالتقرب من مقر البلدية لمكان ميلادهم أو بالتقرب من مركز أو مكتب الخدمة الوطنية المنتمين إليه.

وأشارت المديرية العامة في بلاغها إلى أن الذين تمّ استدعاؤهم بإمكانهم إيداع لدى مركز الخدمة الوطنية أو المركز الاقليمي للخدمة الوطنية في يوم إجراء الانتقاء الطبي، ملفاتهم من أجل الحصول على التأجيل أو على الإعفاء.

وأكد البلاغ، أن كل مواطن لا يستجيب لأمر الحضور للفحص الطبي يعلن مؤهلا تلقائيا ويفقد الحق في طلب الإعفاء ويستدعى لأداء التزاماته مع الدفعات التابعة لصف سنه.

وعند بلوغه 25 سنة كاملة، يعد عاصيا، ماعدا في حالة القوة القاهرة.

وبخصوص عملية إحصاء صف 2026، كانت المديرية ذاتها قد دعت المواطنين المولودين بين 01 جانفي و31 ديسمبر ،2006 إلى تسجيل أنفسهم طبقا لأحكام القانون رقم 14 – 06 المؤرخ في 9 أوت 2014 المتعلق بالخدمة الوطنية.

شاركنا رأيك