الرئيسية » الأخبار » وزارة السّياحة تشرع في التحضير لموسم الاصطياف

وزارة السّياحة تشرع في التحضير لموسم الاصطياف

وزارة السّياحة تشرع في التحضير لموسم الاصطياف

قال وزير السّياحة محمد حميدو، إن قطاعه يعمل على التحضير لموسم الاصطياف في الجزائر، وفق توصيات اللّجنة العلمية المكلّفة بمتابعة وباء كورونا.

وأكد الوزير، أنه يتمّ العمل من أجل إيجاد الحلول واستباق الأحداث عبر رسم معالم خارطة طريق جاهزة للتنفيذ، فور موافقة الجهات المعنيّة على إطلاق موسم الاصطياف خلال الأشهر المقبلة.

وجدّد وزير السياحة خلال إشرافه على لقاء تنسيقي جمعه بمدراء السياحة والصناعة التقليدية لـ 14 ولاية ساحلية، أمس الأربعاء، التزامه بمواصلة العمل لإعداد استراتيجيات “فعّالة” تخصّ المواعيد السياحية الهامّة ودعم المستثمرين للنهوض بالقطاع.

وفي السّياق ذاته، أكد الوزير أن قطاع السياحة “يحظى بعناية خاصّة واهتمام بالغ من طرف رئيس الجمهورية“.

وقال المسؤول ذاته، قطاع السّياحة يعدّ “أحد الرّوافد الأساسيّة للاقتصاد الوطني وفقا لبرنامج الرئيس وكذا لمخطط عمل الحكومة للخروج من فترة الركود الذي تعرفها”.
وفي سياق متّصل، شدّد حميدو على ضرورة “الاعتماد على الشّباب والاستماع لأفكارهم لدعم السياحة المحلّية”.

ودعا الوزير أيضا، إلى فتح المجال لكلّ المبادرين من القطاع الخاص وأصحاب المؤسسات الناشئة “من أجل خلق مناصب شغل موسمية وتشجيع ريادة الأعمال الشبانية في مجال تحسين الخدمة والرفع من مستوى العرض السياحي”.

ومن جهة أخرى، دعا الوزير إلى ضرورة محاربة البيروقراطية من خلال “تخفيف الإجراءات الإدارية وتعميم الرّقمنة والعمل على تحسين الخدمات لاستقطاب السياح وتعزيز السياحة الداخلية”.

وأشار المسؤول ذاته، إلى أهمية الاستثمار في العنصر البشري ورفع كفاءة العاملين بالقطاع من خلال ترقية التكوين وتعزيز تبادل الخبرات بين الإطارات العاملين بصفة دائمة في القطاع والفاعلين.

ويهدف ذلك حسب الوزير، إلى تعزيز مستوى الخدمة السياحية ورفع قدرات المنتوج السياحي.

الوسوم:

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.