الرئيسية » الأخبار » وزارة الشؤون الدينية تعلّق صلاة الجماعة وتتّخذ إجراءات أخرى

وزارة الشؤون الدينية تعلّق صلاة الجماعة وتتّخذ إجراءات أخرى

وزارة الشؤون الدينية تعلّق صلاة الجماعة وتتّخذ إجراءات أخرى

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، تعليق صلاة الجماعة بالمساجد التي يمسّها توقيت الحجر الجزئي.

وقرّرت الوزارة ذاتها، اليوم الإثنين، ضمن الإجراءات المصاحبة للحجر الجزئي التي اتّخذتها، “رفع شعيرة الأذان بالنسبة للصلوات المعلّقة مع مراعاة صيغة الصلاة في بيوتكم مرتين في آخر الأذان”.

وقرّرت الوزارة أيضا، تعليق التعليم القرآني بجميع الفضاءات وغلق فروع المركز الثقافي الإسلامي بجميع الولايات المعنية.

ويذكر أن مكتب التعليم القرآني والتكوين المستمر التابع لمديرية الشؤون الدينية بسطيف، قد قرر تعليق التعليم القرآني بجميع هياكله على خلفية ارتفاع عدد الإصابات بكورونا.

 

ويتزامن قرار وزارة الشؤون الدينية، مع القرار الذي اتخذته الحكومة بإعادة فرض إجراءات جديدة للتحكم في الوضعية الصحية، من بينها تغيير توقيت الحجر الصحي وإيقاف بعض النشاطات وغلق أماكن أخرى.

للإشارة، فقد أعلنت الوزارة ذاتها سابقا إجراء عملية التلقيح بالمساجد، من أجل تشجيع المواطنين على أخذ التلقيح على خلفية العزوف الذي طال العملية.

من جهته، أكد وزير الصحة من قبل، أن الوزارة عملت على توفير قاعات مخصصة في المساجد من أجل تفادي الاكتظاظ وتسهيل عملية التلقيح على المواطنين.

وكان من جهة أخرى، والي ولاية مستغانم، قد أعلن منع الأشخاص غير الملقحين من دخول المساجد بالولاية.

وتجدر الإشارة، إلى أن الحكومة سمحت بفتح المساجد بجميع ولايات الوطن شهر فبراير الماضي، وذلك بعد أن أعلنت الحكومة شهر مارس 2020 تعليق صلاة الجمعة والجماعة وإغلاق المساجد مع الإبقاء على الأذان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.